حرر نفسك.. قائمة طويلة من الأطعمة تحميك من زيادة الوزن

 
سواء أكنت ترغب في الحفاظ على وزنك الحالي أو إنقاص وزنك قليلاً ، فليس بالضرورة أن تتناول طعامًا أقل! ذلك لأن هناك العديد من الأطعمة التي يمكنك تناولها في أجزاء كبيرة نسبياً، والتي هي في الحقيقة أفضل صديق للوجبات الغذائية، واهمها الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والمحتوى المائي ، والتي تتميز بانخفاض عدد السعرات الحرارية.
ووفقاً لخلاصة الأبحاث العلمية والدراسات التي نشرتها صحيفة ( ديلي ميل)، مؤخراً، فقد جاءت قائمة الأطعمة كالآتي:
السوشي
هل تستمتع بالسوشي أو غيرها من الأطباق اليابانية؟ لطالما أعربت العديد من الثقافات حول العالم عن تقديرها لفوائد الطحالب الصالحة للأكل كمصدر للغذاء. الطحالب ، أو الأعشاب البحرية الصالحة للأكل ، غنية باليود. اليود ضروري للغدة الدرقية والتمثيل الغذائي الصحي. ويشمل أيضًا البوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامينات B1 و B2 و B6 و B12.
التفاح
تفاحة في اليوم يمكن أن تساعد في الحفاظ على الدهون بعيدا! سوف تمنحك الألياف الموجودة في تفاحة واحدة شعورًا دائمًا بالكامل ، وتلبية شغف الأسنان اللطيف. للحصول على أفضل الفوائد ، تناولي الجلد أيضًا. تفاحة متوسطة واحدة ، تزن 100 غرام أو 3.5 أوقية ، حوالي 50 سعرة حرارية.
الشمندر
الشمندر غني بالمعادن والمواد المغذية والمحتوى المائي. البنجر هي أيضا مصادر جيدة للمنغنيز والمغنيسيوم. هذه تساعد في تنظيم السكريات في الدم ، وظيفة العضلات والأعصاب. 100 غرام ، أو 3.5 أوقية من البنجر ، حوالي 40 سعرة حرارية.
 عصي الكرفس
تساعد أزمة عصي الكرفس جسمك على التخلص من السموم. هذا لأنه في 100 غرام من الكرفس ، 95 غراما من الماء! يساعد محتوى الألياف الغذائية على الهضم ، بينما تساهم الفيتامينات والمعادن الأخرى في صحة الجسم. 100 غرام أو 3.5 أوقية من الكرفس حوالي 15 سعرة حرارية.
الحمضيات
ثمار الحمضيات ، مثل البرتقال والماندرين والتانجيلوس واليوسفي والجريب فروت غنية بفيتامين ج والفلافونويد. هذا مفيد لصحة الكبد والجلد ويساعد على الهضم والتحكم في الوزن. البرتقال من 100 غرام أو 3.5 أوقية حوالي 45 سعرة حرارية.
الخيار
الخيار هو طعام آخر يحتوي على نسبة عالية من الماء. تماما مثل الكرفس ، في 100 غرام من الخيار ، حوالي 95 غرام من ذلك هو الماء. هذا يعني أن تناول الخيار سيساعد في تقليل احتباس السوائل والانتفاخ. 100 غرام أو 3.5 أوقية من الخيار حوالي 15 سعرة حرارية.
البيض
البيضة المسلوقة أو المسلوقة مليئة بالبروتين الذي يحتاجه جسمك للطاقة ويشعر بالرضا. لإدارة الوزن ، كن حريصًا على تجنب البيض المقلي أو التخليط باستخدام الدهون المضافة! بيضة واحدة وزنها 50 غراما حوالي 80 سعرة حرارية.
الباذنجان
الباذنجان أو الباذنجان هو نوع آخر من الخضروات يحتوي على نسبة عالية من الألياف والمياه ، ولكنه منخفض بالسعرات الحرارية. اطبخها دائمًا أولاً عن طريق الخبز أو المشوي مع القليل من الزيوت المضافة أو بدونها. 100 غرام أو 3.5 أوقية من الباذنجان حوالي 25 سعرة حرارية.
الخضروات
الخضروات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط هي مصادر جيدة للألياف الغذائية. هم أيضا في عائلة الخضروات الصليبية. هذه معروفة بالطريقة التي تتفاعل بها مع الفيتامينات والمعادن الأخرى في الأطعمة ، مثل اليود. الطريقة التي يتفاعل بها مع الأطعمة الأخرى تضخيم فوائد كل منها.
البطيخ
يساعد البطيخ بجميع أنواعه في إزالة السموم والتخلص من السوائل الزائدة في الجسم. البطيخ حوالي 90 في المئة من المياه ، وخالية من الدهون إلى حد كبير. 100 غرام أو حوالي 3.5 أوقية من البطيخ يحتوي على حوالي 30 سعرة حرارية.
الأناناس
من المؤكد أن محتوى البروميلين والمنغنيز في الأناناس يساعد الجسم والعضلات على استقلاب البروتين في نظامك الغذائي. هذا جيد جدا لتعزيز مراقبة الوزن. الأناناس هي أيضا مصادر ممتازة لفيتامين سي 100 غرام أو 3.5 أوقية حوالي 50 سعرة حرارية.
الفشار
عندما تنفث الهواء ، تعد حبات الفشار وجبة خفيفة للغاية. وذلك لأن الفشار مصدر جيد للألياف الغذائية والبروتين والحديد والفيتامينات B2 و B1. كوب واحد (حوالي 8 غرامات) برزت دون أي دهون أو ملح أو سكر مضافة حوالي 45 سعرة حرارية.
الفراولة
التوت الأحمر مثل الفراولة والتوت البري والتوت مليء بالألياف وفيتامين C ومضادات الأكسدة. هذه المواد الغذائية تساعد في وجود قلب صحي ، والجهاز الهضمي. ويقال الفراولة أيضا للمساعدة في السيطرة على مستويات السكر في الدم. 100 غرام من الفراولة ، أو 3.5 أوقية ، حوالي 30 سعرة حرارية.
السلطات
عتبر الخضروات في السلطات مثل الخس والسبانخ والصاروخ والكالي وما إلى ذلك ، مصادر جيدة للفيتامينات مثل فيتامين ب 9 (الفولات) ، أ ، و ك وتحتوي أيضًا على الحديد. عدد السعرات الحرارية بالنسبة إلى الوزن والحجم منخفض جدًا - 100 غرام أو 1.5 أونصة فقط حوالي 15 سعر حراري.
الكوسة
تعتبر الكوسة ، الملقبة بالكوسة ، من المصادر الجيدة للفولات والبوتاسيوم وفيتامين أ. وهي تساعد في الحصول على الأمعاء السليمة وتكون منخفضة السعرات الحرارية. 100 غرام أو 3.5 أوقية حوالي 20 سعرة حرارية.
 

3.7 مليون طفل خارج المدارس

قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن 3.7 مليون طفل لاجئ، على نطاق العالم، لا يحصلون على التعليم، فهناك 63% منهم فقط في المدارس الابتدائية، مقارنة بـ 91% من ..

براءة اللحوم الحمراء من الأمراض القاتلة

توصل فريق من علماء جامعتي دلهاوزي وماكمستر الكنديتين إلى استنتاج يفيد، بأن الناس يمكنهم ..

اللحوم
مشروبات تصيبك بمرض السكري.. وأخرى تحميك منه

حذر خبراء من أن تناول الكوكيز والمشروبات الغازية وعصير الفاكهة يمكن أن يزيد ..

مشروبات ضارة
خبر صادم لعشاق السوشي

قد يواجه عشاق السوشي خطرًا أكبر في اصابة الحشرات الخبيثة ، حيث يحذر العلماء ..

أمراض الطعام
صيدلية طبيعية لصحة قلبك وحمايتك من الجلطات

القلب هو عضو رئيسي في الجسم يضخ الدم في جميع أنحاء الجسم ويبقي كل ..

الغذاء الصحي
الحليب.. فائدة صحية ساحرة لمرضى السكري

كشفت دراسة حديثة أن استهلاك الحليب في وجبة الإفطار يقلل من نسبة الجلوكوز في ..

الحليب
اليقطين وبذوره.. فوائد صحية هائلة

يكافح السرطان، ويتحكم في مستوى السكري، ويمنع النوبات القلبية، ويكافح مظاهر الشيخوخة، والكوليسترول، ويعالج ..

اليقطين
صيدلية طبيعية لصحة العيون وتقوية النظر

في الوقت الحاضر ، نحن نحدق في الشاشة طوال اليوم أثناء العمل ، ..

صحة العيون
15 فائدة مذهلة لأوراق الجوافة

من بين الفوائد المذهلة: مكافحة السرطان، والسكري، والكولسترول، وتساقط الشعر، إلى جانب زيادة الخصوبة ..

الجوافة
دراسة تشكك في أهمية ومصدر فيتامين D !!!

توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول مكملات فيتامين D لا يمنع النوبات القلبية أو ..

فيتامين د
دراسة تشكك في المكملات الغذائية وتحذر منها

لقد تحول الأمريكيون وغيرهم من جميع أنحاء العالم بشكل متزايد إلى المكملات الغذائية من ..

المكملات الغذائية
حقيقة قدرة الكركم على الشفاء من هذه الأمراض؟

أصبح الكركم بسرعة في كل مكان. يتم إضافة الجذر المتواضع، الذي ينشأ في الهند، ..

الكركم
حرر نفسك.. قائمة طويلة من الأطعمة تحميك من زيادة الوزن

سواء أكنت ترغب في الحفاظ على وزنك الحالي أو إنقاص وزنك قليلاً ، فليس ..

الحمية الغذائية