15 علامة تحذيرية لمرض السكري لا تهملها

 
سواء كنت تعاني من ارتفاع أو انخفاض مستوى السكر في الدم ، فهذا أصعب من الأصوات. قد تفاجأ، لكنها أكثر من عدم تناول بعض الأطعمة. مرض السكري هو واحد من الأمراض الأكثر شيوعا والخطرة أيضا. تحقق من الأعراض الصامتة التي يجب ألا تهملها.
  1. العطش
أول علامة مهمة لمرض السكري هي العطش غير العادي والمفرط. شرب الكثير أمر طبيعي وصحي ، لكن إذا لاحظت أنك متعطش طوال الوقت ، فهذا خطأ. من الأفضل أن تزور الطبيب لفحصه.
  1. حث على التبول
من الواضح، إذا بدأت في شرب الكثير أكثر مما تفعل عادةً، فسيتعين عليك أيضًا الذهاب إلى الحمام بشكل متكرر أكثر. بالإضافة إلى ذلك، ارتفاع مستوى السكر في الدم يزيد من كمية إنتاج البول، كذلك. لهذا السبب من المهم تتبع زيارات الحمام الخاصة بك.
  1. التعب
هل تشعر بالتعب حتى لو لم تفعل شيئًا مرهقًا؟ بالتأكيد، قد تكون ببساطة كسولًا ولكن هذا أيضًا أحد الأعراض. يمكنك تجربة التعب في حالة انخفاض ضغط الدم المرتفع والمرتفع. يؤدي الجلوكوز إلى إبطاء الدورة الدموية، وبالتالي لن تحصل خلاياك على كمية المواد الغذائية والأكسجين التي تحتاجها، وكل ذلك يؤدي إلى الشعور بالتعب.
  1. الحكة
يمكن أن يؤدي مرض السكري غير المنضبط إلى الحكة والحرق في منطقة الأعضاء التناسلية لأن السكر الزائد يزيد من خطر الإصابة بعدوى الخميرة. على الرغم من أنه شائع نسبيًا وغير ضار في الغالب، إلا أنه يجب السير عليه فورًا لأنه قد يكون له مضاعفات خطيرة مقترنة بمرض السكري.
  1. الرؤية السيئة
في حين أن ارتفاع نسبة السكر في الدم يؤدي إلى تضخم عدسة العين وبالتالي تغيير رؤيتك، إلا أن الرؤية غير الواضحة أو المزدوجة يمكن أن تحدث بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم. تحاول العيون الجافة أيضًا تحذيرك، لذا يرجى الانتظار طويلًا حتى لا يمكن مراقبتها. الفحص الشبكي هو بنفس أهمية أي شيء آخر.
  1. بطء الشفاء
كن حذرًا حول السكاكين والشفرات وكل شيء حاد بشكل عام. قد تضطر إلى التفكير في الفحص إذا لاحظت أن جروحك وجروحك تلتئم ببطء شديد. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت مصابًا بمرض السكري، فمن المرجح أن تصاب بالعدوى بفضل نظام المناعة الضعيف.
  1. الشهية
يمكن أن يكون هناك أسباب لا تعد ولا تحصى لزيادة الشهية واحد منهم هو مرض السكري، بطبيعة الحال. الجوع المفرط ليس شيئًا يجب أن تنتبه إليه. إنها ليست مجرد نقص في ضبط النفس، فقد يكون الأمر خطيرًا حقًا إذا لم تتصرف.
  1. فقدان الوزن
على غرار زيادة الوزن، يمكن أن يؤدي مرض السكري إلى فقدان الوزن أيضًا. المشكلة هي أن جسمك يبدأ في تحطيم البروتين من العضلات وليس الدهون. علاوة على ذلك، تبدأ كليتاك في العمل بجد في محاولة للقضاء على نسبة الجلوكوز الزائدة. ضع في اعتبارك أنه ليس كل فقدان الوزن صحي وتذهب للحصول على موعد.
  1. مشاكل الجلد
لا يتعلق الأمر بحب الشباب والرؤوس السوداء العادية بل أكثر من ذلك بكثير. تحاول آلية الدفاع الخاصة بجسمك المساعدة في مكافحة مرض السكري من خلال تلك البقع الداكنة والطفح الجلدي والحكة في جميع أنحاء الجسم. لحسن الحظ ، من السهل ملاحظة هذه التغييرات الجذرية ، لذا لا تنتظر حتى تسوء الأمور.
  1. خدر (التنميل)
معظم الناس يشعرون بالخوف فقط عندما يواجهون علامات التنميل الأولى. يحتوي ارتفاع السكر في الدم غير المعالج على العديد من الآثار الضارة بدءًا من تلف الأعصاب، والتنميل، والتشنّج إلى الألم وتورم اليدين والقدمين. لا يبدو هذا جيدا؟ يجب عليك بالتأكيد طلب المساعدة.
  1. فقدان السمع
هذه مجرد نتيجة واحدة لتلف الأعصاب. نظرًا لأن الأوعية الصغيرة والأعصاب تالفة، تتوقف عمليات نقل الصوت في طريقها إلى عقلك. في الواقع، يكون ضعف السمع شائعًا لدى الأشخاص المصابين بداء السكري مثل الآخرين، لذلك لا بأس أن تبدأ القلق إذا لاحظت أي تغيير مفاجئ.
  1. نزيف اللثة
من المعروف أن ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم يساعد على نمو البكتيريا أينما كانت. أولاً، تبدأ في الحصول على لثة حمراء متورمة تنزف أثناء تنظيف أسنانك. مباشرة بعد رؤية الدم على فرشاة أسنانك فحص نفسك في المرآة وفحصها من قبل الطبيب.
  1. التشنجات
الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري معتادون على التشنجات، وخاصة في أرجلهم بشكل يومي. يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى مشاكل في الدورة الدموية وألم في بعض أجزاء الجسم مثل الفخذين وحتى الأرداف. يمكن تخفيفها مع بعض المكملات الغذائية والراحة لفترة من الوقت ولكن سوف تزداد سوءا بعد فترة أطول.
  1. العرق
معدل عرق الجميع مختلف، لكن يجب أن يكون ثابتًا. يعاني بعض مرضى السكر من التعرق الزائد حتى أثناء النوم أو الأكل، بينما يتوقف الآخرون عن التعرق تمامًا. لا غرابة في ذلك، فليست هذه صحية. النقطة المهمة هي أن تكون على دراية إذا كان هناك شيء مختلف عن جسمك.
  1. جفاف الفم
ربما يكون فمك أكثر معاناة عندما تصاب بمرض السكري. إذا لم تكن عدوى الخميرة ونزيف اللثة كافية، فسيسعدك أن تعرف أن فمك يمكن أن يكون جافًا أيضًا. مستويات عالية من السكر في الدم تسبب قرحة ونقص الرطوبة في فمك، وهذا ليس بالأمر الجميل.
 

ولي العهد والمرأة السعودية.. وعد فأوفى

* د. شريفة العيافي................ تثبت الأحداث يوماً بعد آخر، حقيقة راسخة مفادها أن المرأة السعودية تعيش عصرها الذهبي في هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ..

اليقطين وبذوره.. فوائد صحية هائلة

يكافح السرطان، ويتحكم في مستوى السكري، ويمنع النوبات القلبية، ويكافح مظاهر الشيخوخة، والكوليسترول، ويعالج ..

اليقطين
صيدلية طبيعية لصحة العيون وتقوية النظر

في الوقت الحاضر ، نحن نحدق في الشاشة طوال اليوم أثناء العمل ، ..

صحة العيون
15 فائدة مذهلة لأوراق الجوافة

من بين الفوائد المذهلة: مكافحة السرطان، والسكري، والكولسترول، وتساقط الشعر، إلى جانب زيادة الخصوبة ..

الجوافة
دراسة تشكك في أهمية ومصدر فيتامين D !!!

توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول مكملات فيتامين D لا يمنع النوبات القلبية أو ..

فيتامين د
دراسة تشكك في المكملات الغذائية وتحذر منها

لقد تحول الأمريكيون وغيرهم من جميع أنحاء العالم بشكل متزايد إلى المكملات الغذائية من ..

المكملات الغذائية
حقيقة قدرة الكركم على الشفاء من هذه الأمراض؟

أصبح الكركم بسرعة في كل مكان. يتم إضافة الجذر المتواضع، الذي ينشأ في الهند، ..

الكركم
حرر نفسك.. قائمة طويلة من الأطعمة تحميك من زيادة الوزن

سواء أكنت ترغب في الحفاظ على وزنك الحالي أو إنقاص وزنك قليلاً ، فليس ..

الحمية الغذائية
وصفة بسيطة للتخلص من الانتفاخ

يعاني بعض الناس من استمرار انتفاخ المعدة المزعج رغم تناول الطعام الصحي وشرب الكثير ..

الغذاء الصحي
اكتشف سحر البروكلي ومكافحته للسرطان

وضع الأطباء قائمة بالسلع الغذائية التي يجب تناولها بصورة منتظمة لتخفيض خطر الإصابة بالسرطان. ..

البروكلي
فوائد صحية مذهلة في المشمش

تكمن فائدة المشمش في احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم العنصر الذي يلعب دورا ..

مشمش
6 خطوات فقط لإنقاص الوزن 10 رطل في أسبوع

الوزن لا أكثر كيفية إنقاص الوزن بسرعة وإلقاء 10 رطل في أسبوع واحد في ..

الحمية الغذائية
أفضل غذاء لحماية الكبد

الكبد هو عضو أساسي يعمل بجد ويقوم بالكثير من عمليات التمثيل الغذائي في الجسم. ..

الغذاء الصحي