15 علامة تحذيرية لمرض السكري لا تهملها

 
سواء كنت تعاني من ارتفاع أو انخفاض مستوى السكر في الدم ، فهذا أصعب من الأصوات. قد تفاجأ، لكنها أكثر من عدم تناول بعض الأطعمة. مرض السكري هو واحد من الأمراض الأكثر شيوعا والخطرة أيضا. تحقق من الأعراض الصامتة التي يجب ألا تهملها.
  1. العطش
أول علامة مهمة لمرض السكري هي العطش غير العادي والمفرط. شرب الكثير أمر طبيعي وصحي ، لكن إذا لاحظت أنك متعطش طوال الوقت ، فهذا خطأ. من الأفضل أن تزور الطبيب لفحصه.
  1. حث على التبول
من الواضح، إذا بدأت في شرب الكثير أكثر مما تفعل عادةً، فسيتعين عليك أيضًا الذهاب إلى الحمام بشكل متكرر أكثر. بالإضافة إلى ذلك، ارتفاع مستوى السكر في الدم يزيد من كمية إنتاج البول، كذلك. لهذا السبب من المهم تتبع زيارات الحمام الخاصة بك.
  1. التعب
هل تشعر بالتعب حتى لو لم تفعل شيئًا مرهقًا؟ بالتأكيد، قد تكون ببساطة كسولًا ولكن هذا أيضًا أحد الأعراض. يمكنك تجربة التعب في حالة انخفاض ضغط الدم المرتفع والمرتفع. يؤدي الجلوكوز إلى إبطاء الدورة الدموية، وبالتالي لن تحصل خلاياك على كمية المواد الغذائية والأكسجين التي تحتاجها، وكل ذلك يؤدي إلى الشعور بالتعب.
  1. الحكة
يمكن أن يؤدي مرض السكري غير المنضبط إلى الحكة والحرق في منطقة الأعضاء التناسلية لأن السكر الزائد يزيد من خطر الإصابة بعدوى الخميرة. على الرغم من أنه شائع نسبيًا وغير ضار في الغالب، إلا أنه يجب السير عليه فورًا لأنه قد يكون له مضاعفات خطيرة مقترنة بمرض السكري.
  1. الرؤية السيئة
في حين أن ارتفاع نسبة السكر في الدم يؤدي إلى تضخم عدسة العين وبالتالي تغيير رؤيتك، إلا أن الرؤية غير الواضحة أو المزدوجة يمكن أن تحدث بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم. تحاول العيون الجافة أيضًا تحذيرك، لذا يرجى الانتظار طويلًا حتى لا يمكن مراقبتها. الفحص الشبكي هو بنفس أهمية أي شيء آخر.
  1. بطء الشفاء
كن حذرًا حول السكاكين والشفرات وكل شيء حاد بشكل عام. قد تضطر إلى التفكير في الفحص إذا لاحظت أن جروحك وجروحك تلتئم ببطء شديد. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت مصابًا بمرض السكري، فمن المرجح أن تصاب بالعدوى بفضل نظام المناعة الضعيف.
  1. الشهية
يمكن أن يكون هناك أسباب لا تعد ولا تحصى لزيادة الشهية واحد منهم هو مرض السكري، بطبيعة الحال. الجوع المفرط ليس شيئًا يجب أن تنتبه إليه. إنها ليست مجرد نقص في ضبط النفس، فقد يكون الأمر خطيرًا حقًا إذا لم تتصرف.
  1. فقدان الوزن
على غرار زيادة الوزن، يمكن أن يؤدي مرض السكري إلى فقدان الوزن أيضًا. المشكلة هي أن جسمك يبدأ في تحطيم البروتين من العضلات وليس الدهون. علاوة على ذلك، تبدأ كليتاك في العمل بجد في محاولة للقضاء على نسبة الجلوكوز الزائدة. ضع في اعتبارك أنه ليس كل فقدان الوزن صحي وتذهب للحصول على موعد.
  1. مشاكل الجلد
لا يتعلق الأمر بحب الشباب والرؤوس السوداء العادية بل أكثر من ذلك بكثير. تحاول آلية الدفاع الخاصة بجسمك المساعدة في مكافحة مرض السكري من خلال تلك البقع الداكنة والطفح الجلدي والحكة في جميع أنحاء الجسم. لحسن الحظ ، من السهل ملاحظة هذه التغييرات الجذرية ، لذا لا تنتظر حتى تسوء الأمور.
  1. خدر (التنميل)
معظم الناس يشعرون بالخوف فقط عندما يواجهون علامات التنميل الأولى. يحتوي ارتفاع السكر في الدم غير المعالج على العديد من الآثار الضارة بدءًا من تلف الأعصاب، والتنميل، والتشنّج إلى الألم وتورم اليدين والقدمين. لا يبدو هذا جيدا؟ يجب عليك بالتأكيد طلب المساعدة.
  1. فقدان السمع
هذه مجرد نتيجة واحدة لتلف الأعصاب. نظرًا لأن الأوعية الصغيرة والأعصاب تالفة، تتوقف عمليات نقل الصوت في طريقها إلى عقلك. في الواقع، يكون ضعف السمع شائعًا لدى الأشخاص المصابين بداء السكري مثل الآخرين، لذلك لا بأس أن تبدأ القلق إذا لاحظت أي تغيير مفاجئ.
  1. نزيف اللثة
من المعروف أن ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم يساعد على نمو البكتيريا أينما كانت. أولاً، تبدأ في الحصول على لثة حمراء متورمة تنزف أثناء تنظيف أسنانك. مباشرة بعد رؤية الدم على فرشاة أسنانك فحص نفسك في المرآة وفحصها من قبل الطبيب.
  1. التشنجات
الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري معتادون على التشنجات، وخاصة في أرجلهم بشكل يومي. يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى مشاكل في الدورة الدموية وألم في بعض أجزاء الجسم مثل الفخذين وحتى الأرداف. يمكن تخفيفها مع بعض المكملات الغذائية والراحة لفترة من الوقت ولكن سوف تزداد سوءا بعد فترة أطول.
  1. العرق
معدل عرق الجميع مختلف، لكن يجب أن يكون ثابتًا. يعاني بعض مرضى السكر من التعرق الزائد حتى أثناء النوم أو الأكل، بينما يتوقف الآخرون عن التعرق تمامًا. لا غرابة في ذلك، فليست هذه صحية. النقطة المهمة هي أن تكون على دراية إذا كان هناك شيء مختلف عن جسمك.
  1. جفاف الفم
ربما يكون فمك أكثر معاناة عندما تصاب بمرض السكري. إذا لم تكن عدوى الخميرة ونزيف اللثة كافية، فسيسعدك أن تعرف أن فمك يمكن أن يكون جافًا أيضًا. مستويات عالية من السكر في الدم تسبب قرحة ونقص الرطوبة في فمك، وهذا ليس بالأمر الجميل.
 

"البندقية" تنام بسلام في أحضان التاريخ والبحر

في 8 نوفمبر من العام 2007، كتبت رحلتي إلى مدينة البندقية، التي تم نشرها في جريدة (الخليج) حيث كنت أعمل آنذاك، وكان عنوان الرحلة" البندقية تنام بسلام في أحضان التاريخ ..

زيت السمك.. فوائد ساحرة لتحسين خصوبة الرجال

كشفت دراسة أن مكملات زيت السمك قد تزيد من خصية الرجال وتزيد من عدد ..

زيت السمك
نصائح ذهبية من جراح عالمي لإنقاص الوزن

زعم جراح إنقاص الوزن أن السبب وراء عدم عمل الوجبات الغذائية في كثير من ..

الحمية الغذائية 2
أغذية بسيطة تحميك من النوبات القلبية

أعلن أخصائي أمراض القلب البروفيسور ديفيد نيوبي من جامعة إدنبرة البريطانية، أن هناك أعراضا ..

الغذاء الصحي
أفضل 3 فواكه لخفض ضغط الدم

يعرف ارتفاع ضغط الدم بأنه مرض شائع يحدث عند حصول ضغط مستمر على جدران ..

الغذاء الصحي
حساء العدس للسيطرة على السكري

سيتم اختبار نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية "عصيدة وحساء العدس" في اسكتلندا في محاولة ..

الغذاء الصحي
علاقة سوء التغذية باضطرابات المزاج والقلق والاكتئاب

وجدت دراسات حديثة أجريت على الوجبات الغذائية المختلفة أن هناك "علاقة مباشرة" بين تناول ..

التركيز والذاكرة
هذا الطعام يحرم النساء من النوم

قد تكون النساء الأكبر سناً اللائي يتناولن الكثير من الحلويات والخبز الأبيض أكثر عرضة ..

الغذاء الصحي
مشروبات الحمية الغذائية بتزيد الوزن

قد يؤدي تناول مشروبات الحمية الغذائية إلى جعل الناس أكثر عرضة لزيادة الوزن من ..

الحمية الغذائية
الخبراء يحددون أهم اتجاهات الغذاء والتغذية في عام 2020

في حين كان عام 2019 يتعلق بكومبوتشا وبذور القنب وحليب القمر، فقد تم تعيينها ..

الغذاء الصحي
أفضل 8 أطعمة للتخلص من القلق والأرق وقلة النوم

في دراسة حديثة أجرتها Sealy UK ، اعترف أكثر من 65 في المائة من ..

الغذاء الصحي
الأكل العاطفي يتحكم في حياتنا.. ماذا تعرف عنه؟

الأكل العاطفي يعني الأكل استجابة للحالات العاطفية وليس لأنك جائع جسديًا. عندما تكون جائعًا بدنيًا، ..

تيك اواي
هذا الطعام يتسبب في انفصام الشخصية وتلف المخ

تشير دراسة إلى أن طفيليًا خطيرًا قد يكون كامنًا في أكثر من نصف لحم ..

اللحوم