صيدلية طبيعية لصحة العيون وتقوية النظر

 
 في الوقت الحاضر ، نحن نحدق في الشاشة طوال اليوم أثناء العمل ، إن لم يكن ، فقم بقراءة الأخبار أو الرد على الرسائل على الهاتف. نقرأ رواياتنا في شكل الكتاب الالكتروني قبل أن نذهب إلى النوم. أعيننا تتعرض لجهد شديد كل يوم. هل فكرت يومًا فيما يمكن أن تفعله للمساعدة في صحتهم؟
هنا لائحة تضم 15 من الأطعمة لتعزيز صحة عينيك.
الفلفل
هل تعلم أن فيتامين C تم تنقيته لأول مرة من الفلفل في عام 1928 من قبل عالم الكيمياء الحيوية المجري Albert Szent-Gyorgyi؟ تمنحك هذه الخضار معظم فيتامين C لكل سعر حراري ، وهو أمر جيد للأوعية الدموية في عينيك مما قد يقلل من خطر إصابتك بإعتام عدسة العين.
السالمون
السلمون مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن (بما في ذلك السيلينيوم وفيتامين B12 والبوتاسيوم) ، والمعادن عالية الجودة ، ولكن الأهم هو محتواها من أحماض أوميغا 3 الدهنية. تشير العديد من الدراسات إلى أن أحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن تساعد في حماية العينين من متلازمة العين الجافة والتنكس البقعي.
الفول والبقوليات
هل تفضل خيار نباتي عالي الألياف للحفاظ على صحة عينيك؟ ثم البازلاء السوداء والعدس والفاصوليا والحمص هي خيار رائع بالنسبة لك. تعرف البقوليات والبقوليات بأنها مصدر مثالي للزنك.
نبات الاسكواش
الخيار النباتي النهائي للحفاظ على رؤيتك حادة. يمكنك الحصول على لوتين وزياكسانثين من نبات الاسكواش بشكل أساسي طوال العام. الاسكواش الصيفي غني بفيتامين C والزنك ، والتي ستمنحك الفيتامينات C و A وكذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية.
الحمضيات
تعد ثمار الحمضيات من المصادر المهمة لفيتامين ج. مثل فيتامين (هـ) ، فيتامين (ج) هو أحد مضادات الأكسدة التي أوصت بها AOA (الرابطة الأمريكية للبصريات) لمكافحة تلف العين المرتبط بالعمر. الليمون والبرتقال والجريب فروت كلها غنية بفيتامين ج.
البطاطا الحلوة
حقيقة مثيرة للاهتمام هي أن الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي - مثل الجزر والبطاطا الحلوة والمشمش والمانجو - غنية بالبيتا كاروتين - مما يساعد على قدرة عينيك على التكيف بشكل أسهل مع الظلام.
لحم البقر
لحم البقر هو مصدر كبير للزنك الذي تم تحديده كعنصر أساسي في صحة العين على المدى الطويل. يمكن أن تساعد في تأخير فقدان البصر المرتبطة بالعمر. اللحوم مثل صدر الدجاج ولحم الخنزير تحتوي أيضا على الزنك ولكن بكميات أقل من لحوم البقر.
الحبوب الكاملة
تحتوي الحبوب الكاملة على مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفضة (GI) التي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الضمور البقعي المرتبط بالعمر. إلى جانب الزنك ، يساعد فيتامين هـ والنياسين الموجودان في الحبوب الكاملة على دعم صحة العين بشكل عام.
بذور دوار الشمس والمكسرات
وفقًا للعديد من الدراسات ، يمكن لفيتامين (هـ) مع العناصر الغذائية الأخرى أن يساعد في منع الضمور البقعي المرتبط بالعمر. بذور دوار الشمس والفول السوداني واللوز والبندق كلها مصادر كبيرة لفيتامين E
الأوراق الخضراء
الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ ، اللفت ، والخضار الغنية تحتوي على كل من الفيتامينات E و C. بالإضافة إلى أنها تحتوي على كمية كبيرة من اللوتين وزياكسانثين والتي تشتهر أيضًا بتأثيرها الممتاز لتقوية العين.
البيض
البيض مفيد حقا من وجهة نظر حماية العين. يساعد الزنك في البيضة جسمك على استخدام اللوتين وزياكسانثين. إلى جانب ذلك ، يساعد اللون الأصفر البرتقالي لمركباته على زيادة كمية الصبغة الواقية في البقعة ومنع الضوء الأزرق الضار من إتلاف شبكية العين.
الألبان
الزبادي والحليب ومنتجات الألبان الأخرى هي خيار كبير لتحسين صحة العين. فهي غنية بالزنك وفيتامين أ والكالسيوم والفوسفور. فيتامين (أ) يساعد على حماية القرنية ، والزنك يساعد على منع إعتام عدسة العين.
المحار
يعد المحار أحد أغنى المصادر الغذائية ، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين وقليلة السعرات الحرارية ومصدر جيد للكالسيوم. يمكن للمرء فقط أن يقدم لشخص بالغ احتياجاته المعدنية اليومية. يحتوي المحار على كمية كبيرة من الزنك يضمن إنتاج صبغة العين بشكل كافٍ في شبكية العين.
القرنبيط
مزيج نهائي آخر من العناصر الغذائية الداعمة للعين: فيتامين (أ) (لوتين ، زياكسانثين ، وبيتا كاروتين) ، وفيتامين (ج) ، وفيتامين (ه) ستحصل على حوالي 50 ٪ من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين (أ) من كوب من البروكلي المطبوخ.
الماء
يحتوي شرب كمية كافية من الماء على عدد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك دعم صحة العين. يؤثر الجفاف على كل عضو في الجسم ، وليس فقط عينيك. يؤدي نقص المياه إلى عدد من المشكلات المختلفة لعينيك مثل جفاف العين أو إجهاد العين أو مشاكل في الرؤية. اشرب على الأقل لترين من الماء يوميًا للحفاظ على صحة عينيك!

العادي الجديد

أُسِّست اليونسكو غداة الحرب العالمية الثانية، ووُلدت من رحم القناعة بأنّ النزاع غير المسبوق يمكن أن يُنتج عالماً أفضل وأكثر اتحاداً. ورأى مؤسسو المنظمة أنّه لما كانت الحروب تولد في ..

خبر صادم لعشاق الأرز

وجد العلماء أن تناول الكثير من الأرز يزيد من خطر الوفاة بأمراض القلب بسبب الزرنيخ ..

الأرز
معايير جديدة للسعرات الحرارية و منطقة الخصر

كشف الخبراء عن التعديلات المروعة التي يمكن أن تضيف مئات السعرات الحرارية إلى وجباتك ، ..

الحمية الغذائية
البريطانيون لايتحملون الأكل الصحي

حذر الخبراء من أن ملايين العائلات البريطانية لا تستطيع تحمل الأكل الصحي وأن أطفالها يواجهون ..

الغذاء الصحي
تخلص من الوزن الزائد في أسبوعين

تظهر أحدث أبحاث النظام الغذائي أن أكثر الطرق صحية وفعالية للحد من زيادة الوزن، هي ..

الحمية الغذائية
أدلة تؤكد: فيتامين D يحمي مرضى كورونا من الموت

ظهرت المزيد من الأدلة التي تشير إلى أن مرضى كورونا( COVID-19) الذين لديهم مستويات ..

فيتامين د
وصفة طبية لتقوية المناعة ضد كورونا

عددت الطبيبة ومقدمة البرامج الروسية الشهيرة، إيلينا ماليشيفا، بعض المواد الغذائية القادرة على تعزيز ..

أغذية المناعة
زيت السمك.. فوائد ساحرة لتحسين خصوبة الرجال

كشفت دراسة أن مكملات زيت السمك قد تزيد من خصية الرجال وتزيد من عدد ..

زيت السمك
نصائح ذهبية من جراح عالمي لإنقاص الوزن

زعم جراح إنقاص الوزن أن السبب وراء عدم عمل الوجبات الغذائية في كثير من ..

الحمية الغذائية 2
أغذية بسيطة تحميك من النوبات القلبية

أعلن أخصائي أمراض القلب البروفيسور ديفيد نيوبي من جامعة إدنبرة البريطانية، أن هناك أعراضا ..

الغذاء الصحي
أفضل 3 فواكه لخفض ضغط الدم

يعرف ارتفاع ضغط الدم بأنه مرض شائع يحدث عند حصول ضغط مستمر على جدران ..

الغذاء الصحي
حساء العدس للسيطرة على السكري

سيتم اختبار نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية "عصيدة وحساء العدس" في اسكتلندا في محاولة ..

الغذاء الصحي
علاقة سوء التغذية باضطرابات المزاج والقلق والاكتئاب

وجدت دراسات حديثة أجريت على الوجبات الغذائية المختلفة أن هناك "علاقة مباشرة" بين تناول ..

التركيز والذاكرة