صيدلية طبيعية لصحة قلبك وحمايتك من الجلطات

 
القلب هو عضو رئيسي في الجسم يضخ الدم في جميع أنحاء الجسم ويبقي كل عضو آخر على قيد الحياة. إذا لم يكن القلب بصحة جيدة ، فقد تصاب بمرض ، أو تشعر بالألم ، أو التعب ، أو أي مشاكل أخرى قد تحدث في الجسم. يحتاج الجسم إلى رعاية مستمرة. التمرين هو وسيلة للحفاظ على ضخ القلب. ولكن بخلاف التمرين ، يجب عليك أيضًا تغيير نظامك الغذائي للمساعدة في الحفاظ على لياقتك البدنية. بقلب سليم ، يمكنك أن تفعل أي شيء تريد دون أي ضغوط. لدينا هنا 14 نوعًا من الأطعمة الصحية للقلب.
ثمار الحمضيات
من المعروف أيضا أن انخفاض مستويات فيتامين (ج) هو عامل خطر الإصابة بأمراض القلب. إذا كان لديك نقص في فيتامين C ، فإن إصلاح هذا أمر سهل للغاية. تستهلك المزيد من الفواكه الغنية بفيتامين C (مثل البرتقال والبابايا والليمون والليمون وغير ذلك). أيضًا ، تحتوي ثمار الحمضيات هذه على الألياف والبكتين التي ستساعد في تقوية الأوعية الدموية ، وتقليل الكوليسترول ، وتقليل خطر الإجهاد التأكسدي.
السبانخ
هذه الأنواع من الخضروات تعرف باسم الخضر الورقية. أنها تحتوي على الكثير من المغنيسيوم والألياف ومضادات الأكسدة والدهون الصحية. مع هذه الخصائص ، ينبغي أن تساعد في محاربة المستويات العالية لمستويات الكوليسترول المنخفض الكثافة (الكوليسترول السيئ) والمساعدة في تخفيف الوزن. المغنيسيوم في هذه الخضروات مفيد لتنظيم ضغط الدم.
الثوم
قد يكون الثوم غريبًا ويسبب رائحة الفم الكريهة ، ويذوقه بمفرده دون طهيه. لكن الثوم عنصر عجب. من المعروف أن الثوم له فوائد صحية مثل تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض الكوليسترول وضغط الدم. تقول الكثير من الدراسات أن الأشخاص الذين تم التعرف عليهم بتصلب الشرايين يجب عليهم تناول المزيد من الثوم.
الشكولاتة
ما يجعل الشوكولاتة الداكنة مختلفة عن الأنواع الأخرى من منتجات الشوكولاتة هو أن الشوكولاتة الداكنة مصنوعة في الغالب من الكاكاو الخام ، والتي تحتوي على كميات أعلى من الفلافونويد. تشير الكثير من الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة الداكنة يتمتعون بانتظام بأجهزة صحية للقلب والأوعية الدموية ، مثل انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم ، ويقللون من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية ، وخفض ضغط الدم ، وسلاسة الدورة الدموية.
الأسماك
سمك السلمون والتونة والماكريل والسلمون ، لديها مستويات عالية من أوميغا 3. لكن السردين يحتوي على كمية عالية من أوميغا 3 بسعر رخيص. من المعروف أن أوميغا 3 تعمل على خفض مستويات الدهون الثلاثية ، وترفع مستويات الكوليسترول الدهني عالي الكثافة ، وتشير الدراسات إلى أن أوميغا 3 يمكن أن تقلل من خطر الوفاة بسبب السكتة القلبية.
البقوليات
البقوليات والفاصوليا الأخرى لها خصائص خاصة للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. البقوليات هي مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان. مما يعني أنه يمكن استخدامها لخفض مستويات الكوليسترول المنخفض الكثافة. وفقا للدراسات ، يمكن أن تقلل حصة واحدة فقط من البقوليات من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية بنسبة 38 في المئة.
اللوز
اللوز ممتلئ بالدهون. ليس الدهون سيئة مثل الدهون المشبعة ، ولكن الدهون غير المشبعة التي هي الدهون الجيدة التي يحتاجها الجسم. لماذا تعتقد أن اللوز صحي للقلب؟ يمكن أن يساعد اللوز في إنقاص الوزن ويمكن أن يستفيد أيضًا من خلال زيادة مستويات السيروتونين لديهم من أجل نوم أفضل.
الرمان
الرمان ثمار بخصائص مدهشة تساعد في الدفاع عن أمراض القلب. أظهرت الدراسات أن هذه الفاكهة يمكنها تجنب أنواع عديدة من التغيرات المرضية المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية. تعمل الرمان عن طريق الحد من الإجهاد التأكسدي والتخلص من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة الضارة في الجسم.
التوت
التوت. هناك الكثير من التوت للاختيار من بينها ، مثل العنب البري والتوت والفراولة والتوت البري والتوت البري والعليق الذهبي وغيرها الكثير. هذه الأنواع من التوت جيدة جدا للجسم. التوت الأزرق ، على سبيل المثال ، يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والألياف وفيتامين C ؛ وكذلك يحتوي الفراولة على خصائص قادرة على توسيع الشرايين ، مما يقلل من فرصة تراكم البلاك.
البنجر
هذه الخضروات مذهلة ولها الكثير من ردود الفعل الإيجابية على الصحة. يتكون البنجر في المقام الأول من الفولات والبيتين. هذه الخصائص يمكن أن تساعد في تقليل فرصة مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويمكن أن تساعد في تخفيف الوزن. يحتوي البنجر على مستويات عالية من الألياف وفيتامين C والمغنيسيوم.
الكركم
الكركم هو الجذر الذي يشيع استخدامه كتوابل في الطبخ. هذا المكون مدهش في خفض مستويات الكوليسترول السيئ التي قد تؤدي إلى العديد من أمراض القلب والأوعية الدموية. أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا طعامًا مع الكركم كعنصر تسببوا في فقدان الوزن دون ممارسة الرياضة وأيضًا لم تتغير وجباتهم الغذائية للدراسة.
بذور شيا
على الرغم من أن هذه البذور صغيرة الحجم حقًا ، إلا أنها تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان. تحتوي بذور شيا على أحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والألياف والحديد والكالسيوم. مع وجود أوميغا 3 وحدها ، يمكن لهذه البذور أن تساعد في مكافحة زيادة الوزن التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب. وفقا لدراسة ، تناول 10 غراما من بذور شيا قادر على خفض ضغط الدم والتخلص من الكوليسترول المنخفض الكثافة.
التفاح
تحتوي هذه الفاكهة على الكثير من الفوائد الصحية ، مثل البكتين والألياف القابلة للذوبان والبوليفينول (أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الأضرار الخلوية). وفقًا لدراسة ، يقول الخبراء إن تناول تفاحة أو اثنتين يوميًا يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
البروكلي
يحتوي البروكلي على العديد من الفيتامينات المهمة جدًا للقلب مثل فيتامين (ج) و (هـ) والبوتاسيوم والفولات والكالسيوم والسلفورافان والعديد من الفيتامينات. مع هذه الخصائص الصحية ، يستطيع البروكلي الحفاظ على صحة الأوعية الدموية وقوتها. السولفورافان الموجود في البروكلي هو مضاد للالتهابات يساعد في التئام الأضرار التي لحقت ببطانة الأوعية الدموية والتي عادة ما تسببها مشاكل السكر في الدم.
 المصدر - zen health

العادي الجديد

أُسِّست اليونسكو غداة الحرب العالمية الثانية، ووُلدت من رحم القناعة بأنّ النزاع غير المسبوق يمكن أن يُنتج عالماً أفضل وأكثر اتحاداً. ورأى مؤسسو المنظمة أنّه لما كانت الحروب تولد في ..

خبر صادم لعشاق الأرز

وجد العلماء أن تناول الكثير من الأرز يزيد من خطر الوفاة بأمراض القلب بسبب الزرنيخ ..

الأرز
معايير جديدة للسعرات الحرارية و منطقة الخصر

كشف الخبراء عن التعديلات المروعة التي يمكن أن تضيف مئات السعرات الحرارية إلى وجباتك ، ..

الحمية الغذائية
البريطانيون لايتحملون الأكل الصحي

حذر الخبراء من أن ملايين العائلات البريطانية لا تستطيع تحمل الأكل الصحي وأن أطفالها يواجهون ..

الغذاء الصحي
تخلص من الوزن الزائد في أسبوعين

تظهر أحدث أبحاث النظام الغذائي أن أكثر الطرق صحية وفعالية للحد من زيادة الوزن، هي ..

الحمية الغذائية
أدلة تؤكد: فيتامين D يحمي مرضى كورونا من الموت

ظهرت المزيد من الأدلة التي تشير إلى أن مرضى كورونا( COVID-19) الذين لديهم مستويات ..

فيتامين د
وصفة طبية لتقوية المناعة ضد كورونا

عددت الطبيبة ومقدمة البرامج الروسية الشهيرة، إيلينا ماليشيفا، بعض المواد الغذائية القادرة على تعزيز ..

أغذية المناعة
زيت السمك.. فوائد ساحرة لتحسين خصوبة الرجال

كشفت دراسة أن مكملات زيت السمك قد تزيد من خصية الرجال وتزيد من عدد ..

زيت السمك
نصائح ذهبية من جراح عالمي لإنقاص الوزن

زعم جراح إنقاص الوزن أن السبب وراء عدم عمل الوجبات الغذائية في كثير من ..

الحمية الغذائية 2
أغذية بسيطة تحميك من النوبات القلبية

أعلن أخصائي أمراض القلب البروفيسور ديفيد نيوبي من جامعة إدنبرة البريطانية، أن هناك أعراضا ..

الغذاء الصحي
أفضل 3 فواكه لخفض ضغط الدم

يعرف ارتفاع ضغط الدم بأنه مرض شائع يحدث عند حصول ضغط مستمر على جدران ..

الغذاء الصحي
حساء العدس للسيطرة على السكري

سيتم اختبار نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية "عصيدة وحساء العدس" في اسكتلندا في محاولة ..

الغذاء الصحي
علاقة سوء التغذية باضطرابات المزاج والقلق والاكتئاب

وجدت دراسات حديثة أجريت على الوجبات الغذائية المختلفة أن هناك "علاقة مباشرة" بين تناول ..

التركيز والذاكرة