خبير يجمع أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن في العالم

كشف خبير في التغذية عن قواعد فقدان الوزن من جميع أنحاء العالم - بما في ذلك تناول سبع قطع من الفاكهة والخضار والسمك ثلاث مرات في اليوم.
جورج هاملين-وليامز ، ومقره في نوتنغهام ، هو اختصاصي التغذية الرئيسي من مجموعة المستشفيات ، وبعد إجراء بحث يفيد بأن معدل البدانة في المملكة المتحدة أعلى بعشرة أضعاف من بلدان مثل الصين ، التفت إلى إرشادات التغذية في العديد من البلدان لرؤية ما يفعلونه بشكل مختلف .
نظر في توصيات النظام الغذائي من بلدان مثل اليابان وإيطاليا والنرويج ، وأشار إلى التوصيات التي ينبغي اتباعها والتي ينبغي تجنبها.
وأشار ، على سبيل المثال ، إلى أن توصية اليابان بإضافة المزيد من الأسماك إلى النظام الغذائي ، حتى ثلاثة أجزاء في اليوم ، كانت نصيحة غذائية سليمة ، لكنه قال إن توصية إيطاليا بتناول سبعة بسكويت في الأسبوع كانت "غامضة".
وكشف حصريًا لـ Femail عن النتائج التي توصل إليها وعشرة من dos و donts عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن والتغذية من جميع أنحاء العالم.
هل لديك سبعة أجزاء من الفاكهة أو الخضروات يوميًا (الصين)
توصي الصين بتناول ما لا يقل عن سبعة أجزاء من الفاكهة والخضروات يوميًا. وقال جورج إنه ليس سرا أن الفاكهة والخضار ممتلئة بالأشياء الجيدة ، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن وحمض الفوليك.
وأضاف: "يمكن أن يساعد حمض الفوليك في خفض مستويات الهوموسيستين في الدم ، وهي مادة تشير البحوث إلى أنها يمكن أن تكون عامل خطر للإصابة بأمراض القلب التاجية".
مزيج من سبعة أنواع مختلفة من الفواكه والخضروات هو أكثر من المتوسط العالمي ، حيث أوصت أستراليا والمملكة المتحدة بخمسة أجزاء.
ومع ذلك ، فإن التنوع الذي تروج له الصين هو ضمان تناول صحي للفيتامينات والحفاظ على الشعور بالشبع طوال اليوم.
الحد من تناول اللحوم الحمراء (النرويج)
أثناء تناول اللحوم الحمراء مرة واحدة على ما يرام ، أوضح جورج أنه من الأفضل تناول الدواجن أو اللحوم الخالية من الدهن كما في النرويج.
وأوضح جورج: "تقيد المبادئ التوجيهية للنرويج في النظام الغذائي كمية اللحوم الحمراء إلى جزءين إلى ثلاثة أجزاء صغيرة في الأسبوع - من الأفضل اختيار الدواجن أو اللحوم الخالية من الدهن أو منتجات اللحوم الخالية من الدهن".
لقد ارتبطت الأبحاث حول استهلاك اللحوم الحمراء مثل لحم الخنزير المقدد ولحم البقر ولحم الخنزير مما يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم والأمعاء.
بالإضافة إلى ذلك ، من المحتمل زيادة خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري - حيث أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين زادوا من تناولهم للحم الأحمر بمقدار 3.5 حصص في الأسبوع لديهم فرصة أكبر بنسبة 50٪ لتطويره.
تخصيص بدلات الطعام للأفراد (الولايات المتحدة)
أوضح جورج أن الإرشادات الغذائية مفصلة للغاية لكل فرد - على عكس البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم.
وقال "إن حكومة الولايات المتحدة تقر بأن السعرات الحرارية تختلف حسب العمر والجنس والطول والوزن ومستوى النشاط البدني ، وبالتالي توفر اثني عشر مستوى مختلف من السعرات الحرارية ومجموعات فرعية من المواد الغذائية للاستهلاك".
وأضاف "المبادئ التوجيهية الأمريكية توصي بدلات معينة للحبوب (بما في ذلك الكمية التي يجب أن تكون كاملة) والزيوت والبروتين ومنتجات الألبان".
'إن اثني عشر دليلًا مختلفًا من السعرات الحرارية تعني أنه يمكن تقديم توصيات مناسبة للأفراد بدلاً من توصية شاملة للجميع.
تفضل الأغذية الطبيعية أو الأغذية المصنعة (البرازيل)
قال جورج إنه يجب علينا اتباع التوصية البرازيلية بتناول القليل من الأطعمة المجهّزة على الإطلاق ، لأنها غنية بالسكر والملح.
وقال: "تحتوي العديد من الأطعمة المجهزة للغاية على كمية عالية من السكر بشكل مثير للقلق ، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن على التأثيرات المدمرة على عملية الأيض".
بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الأطعمة المصنعة على المزيد من الكربوهيدرات المكررة التي تنتج الأغذية الطازجة. في حين أن الكربوهيدرات ضرورية لاستهلاك الطاقة ، فإن الكربوهيدرات من الأطعمة الكاملة أفضل بكثير للجسم من الكربوهيدرات المكررة ، لأنها تنهار أبطأ - إطلاق الطاقة لفترة أطول ومنع حدوث طفرات في مستويات السكر في الدم.
تضمين الأسماك بانتظام في النظام الغذائي (اليابان)
وأوضح جورج قائلاً: "توصي اليابان بتناول 3-5 حصص من الأسماك يوميًا ، كما يتم تقديم توصيات بشأن الأسماك في أدلة الغذاء الحكومية من جميع أنحاء العالم من كينيا إلى ماليزيا".
توصي اليابان بواحدة من أكبر الوجبات مقارنة بالدول الأخرى ، وتشمل فوائد إدخال المزيد من الأسماك في النظام الغذائي أحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي تعد مهمة للدماغ.
وأضاف "يعتبر السمك أيضًا أحد أكثر الأطعمة" صحية للقلب "وأولئك الذين يتناولون الأسماك بانتظام يقل لديهم خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والإصابة بأمراض القلب".
اتباع نظام غذائي غني بالملح (الصين)
في حين أن حصص الفاكهة والخضار السبع في اليوم كانت نصيحة جيدة من الصين ، شدد جيروج على أن بعض التوصيات الأخرى يجب أن تأخذ بحذر.
وقال إن "نسبة السمنة في الصين قد ازدادت على مدار العقد الماضي ، وقد أقرت الحكومة بأن الأمر يرجع إلى الإفراط في استهلاك الملح والزيت في وجبات المواطنين".
وأوضح أن "المطبخ الصيني يشتمل على أطعمة مثل صلصة الصويا التي تحتوي على نسبة ملح عالية للغاية ويمكن أن تسهم في هذا الاستهلاك المفرط".
تناول الكثير من الملح يمكن أن يؤدي إلى زيادة ضغط الدم ، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة الضغط على القلب والشرايين والكلى. ارتفاع ضغط الدم هو واحد من الأسباب الأساسية للحالات مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية وأمراض الكلى.
حدد مبلغ "البسكويت" في الأسبوع (إيطاليا)
تشير توصيات الحكومة الإيطالية للأغذية إلى أن تناول بسكويت واحد في اليوم (7 في الأسبوع) هو مبلغ مناسب للاستهلاك.
وأوضح جورج قائلاً: "بينما من الواضح أن الإيطاليين يحاولون الحد من استهلاك الأطعمة السكرية مثل البسكويت ليوم واحد ، فإن الإرشادات غامضة - مع تغطية بعض البسكويت بسكر إضافي ، أو شوكولاتة".
وقال "من الصعب قياس البسكويت المقبول ، ويمكن أن يشجع الإفراط في تناول الأطعمة الخاطئة".
"بينما يمكن الاستمتاع بالبسكويت باعتدال ، فإن هذه التوصية مربكة."
اذهب للحصول على الأطعمة "الدهنية" (اليونان)
اليونان في الواقع يوصي الغذاء "دهني" مرة واحدة إلى مرتين في الأسبوع.
وأوضح جورج قائلاً: "بينما يمكن أن يكون الزيت جزءًا لا يتجزأ من نظام غذائي متوسطي ، فإن إعداد بعض الأطعمة بالزيت أو الطهي بالزيت يمكن أن يختلف بشكل كبير".
وأضاف "يمكن أن يكون دليل" التقديم "غامضًا ، لذا فإن اقتراح إجراء قياس دقيق قد يكون مفيدًا لمنع الإفراط في استهلاك الأطعمة الزيتية أو الدهنية".
الإفراط في استهلاك الحليب المخمر (كينيا)
أوضح جورج أن إرشادات غذاء Keynan تدافع عن استهلاك الحليب المخمر يوميًا.
"في حين أن استهلاك الحليب المخمر يمكن أن يكون مفيدًا لأولئك الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز ، فمن المعروف أنه يخفض ضغط الدم ، وبالتالي يمكن أن يصبح منخفضًا للغاية بالنسبة لأولئك الذين يعيشون بالفعل مع انخفاض ضغط الدم الحالي" ، أضاف.
لا تخلط بين الكربوهيدرات (إيطاليا)
وقال جورج "بينما توصي بعض الحكومات مثل إيطاليا بتناول 2-3 حصص من الخبز يوميًا ، من المهم أن نتذكر أن أنواع الخبز المختلفة تحتوي على فوائد غذائية مختلفة".
تجنب الخبز الأبيض والتمسك بالبدائل الكاملة من الألياف الغنية بالألياف والتي تحتوي على دقيق ومواد مضافة أقل معالجة. كل هذا يمكن أن يسبب مستويات سكر الدم غير المنتظمة ، مما يزيد من خطر الإصابة بحالات مثل السكري من النوع 2.
 تقدم مجموعة المستشفيات عمليات جراحية لتخفيف الوزن وعيادات تجميلية في العيادات والمستشفيات في جميع أنحاء المملكة المتحدة.
المصدر - ديلي ميل

العادي الجديد

أُسِّست اليونسكو غداة الحرب العالمية الثانية، ووُلدت من رحم القناعة بأنّ النزاع غير المسبوق يمكن أن يُنتج عالماً أفضل وأكثر اتحاداً. ورأى مؤسسو المنظمة أنّه لما كانت الحروب تولد في ..

معايير جديدة للسعرات الحرارية و منطقة الخصر

كشف الخبراء عن التعديلات المروعة التي يمكن أن تضيف مئات السعرات الحرارية إلى وجباتك ، ..

الحمية الغذائية
البريطانيون لايتحملون الأكل الصحي

حذر الخبراء من أن ملايين العائلات البريطانية لا تستطيع تحمل الأكل الصحي وأن أطفالها يواجهون ..

الغذاء الصحي
تخلص من الوزن الزائد في أسبوعين

تظهر أحدث أبحاث النظام الغذائي أن أكثر الطرق صحية وفعالية للحد من زيادة الوزن، هي ..

الحمية الغذائية
أدلة تؤكد: فيتامين D يحمي مرضى كورونا من الموت

ظهرت المزيد من الأدلة التي تشير إلى أن مرضى كورونا( COVID-19) الذين لديهم مستويات ..

فيتامين د
وصفة طبية لتقوية المناعة ضد كورونا

عددت الطبيبة ومقدمة البرامج الروسية الشهيرة، إيلينا ماليشيفا، بعض المواد الغذائية القادرة على تعزيز ..

أغذية المناعة
زيت السمك.. فوائد ساحرة لتحسين خصوبة الرجال

كشفت دراسة أن مكملات زيت السمك قد تزيد من خصية الرجال وتزيد من عدد ..

زيت السمك
نصائح ذهبية من جراح عالمي لإنقاص الوزن

زعم جراح إنقاص الوزن أن السبب وراء عدم عمل الوجبات الغذائية في كثير من ..

الحمية الغذائية 2
أغذية بسيطة تحميك من النوبات القلبية

أعلن أخصائي أمراض القلب البروفيسور ديفيد نيوبي من جامعة إدنبرة البريطانية، أن هناك أعراضا ..

الغذاء الصحي
أفضل 3 فواكه لخفض ضغط الدم

يعرف ارتفاع ضغط الدم بأنه مرض شائع يحدث عند حصول ضغط مستمر على جدران ..

الغذاء الصحي
حساء العدس للسيطرة على السكري

سيتم اختبار نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية "عصيدة وحساء العدس" في اسكتلندا في محاولة ..

الغذاء الصحي
علاقة سوء التغذية باضطرابات المزاج والقلق والاكتئاب

وجدت دراسات حديثة أجريت على الوجبات الغذائية المختلفة أن هناك "علاقة مباشرة" بين تناول ..

التركيز والذاكرة
هذا الطعام يحرم النساء من النوم

قد تكون النساء الأكبر سناً اللائي يتناولن الكثير من الحلويات والخبز الأبيض أكثر عرضة ..

الغذاء الصحي