الحب في زمن كورونا .. 8 قصص مؤلمة

الزجاج يفصل بينهما
خلال هذه الفترة الخاصة التي تتم فيها محاربة فيروس كورونا الجديد في كامل أرجاء الصين. يوجد عدد لا يحصى من الذين يتميزون بالشجاعة للعب الأدوار المهمة والتدافع نحو الخطوط الأمامية ضد المرض. بعضهم من الطواقم الطبية، وبعضهم من رجال الشرطة، والبعض الآخر من العاملين القاعديين في الوظائف العادية.
بعضهم أزواج وزوجات، وبعضهم عشاق، هجروا أسرهم في سبيل المصلحة العامة. "أنا أحب الحياة، لكنني أحبك أيضا". في يوم عيد الحب الاستثنائي لهذا العام، كان هذا هو نشيد الأشخاص الذين يقاتلون المرض. فتحية اكبار لهؤلاء، وأملنا في أن يعودوا سالمين!
جروح عميقة
شغلت صورة الممرضة الشابة تشن يينغ التي لا يتجاوز عمرها 25 سنة مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، فقد خلّف ارتداؤها للكمامة والنظارات الواقية لفترة طويلة ندوبا وجروحا عميقة حمراء اللون على وجهها الجميل الناعم. في الساعة 6:30 مساءً من يوم 4 فبراير ، تم إغلاق باب مبنى العدوى التابع لمستشفى الطب الرابع التابع لكلية الطب بجامعة تشجيانغ. قبّلت تشن يينغ حبيبها هوانغ تشيانروي عبر الزجاج وهما يرتديان الكمامات، وتحدثا إلى بعضهما البعض بشكل صامت. في الأصل اتفقت تشن يينغ مع حبيبها هوانغ تشيانروي على أن يعقدا قرانهما في يوم عيد الحب، لكن الظهور المفاجئ لفيروس كورونا تسبب في تعطيل الزواج. قال هوانغ تشيانروي بثبات "بمجرد انتهاء الوباء وخروجك من المستشفى، سنتزوج فوراً ".
الزوجان الطبيبان
في 4 فبراير، التقى زوجان طبيان لم يشاهد أحدهما الآخر لعدة أيام في ممر جناح العزل في مستشفى شاوشينغ بيبول بمقاطعة تشجيانغ. "عذرا، هل أنت تشن بينغ؟" "هل أنت شياوتشي؟" على الرغم من ارتداء ملابس واقية ثقيلة، تعرف الزوجان على بعضهما البعض من خلال صوتهما وعينيهما. تعانقا لفترة وجيزة وعادا إلى العمل. على الرغم من أن كل ذلك استغرق أقل من 20 ثانية، إلا أن المشهد أسال دموع الجميع: صور الحب الجميلة هذه، بالتأكيد ستعود يوما ما.
صراخ الحب
في 28 يناير، انطلق فريق إنقاذ طبي أرسل من سيتشوان إلى ووهان، وفي مشهد وداع، صاح رجل بزوجته التي كانت من ضمن الوفد الطبي في السيارة: "تشاو ينغ مينغ! عودي بأمان! سأقوم بأداء الأعمال المنزلية لمدة عام كامل!" عندما سمعت الزوجة صراخ زوجها، التفتت ولم تستطع إخفاء دموعها.
صراخ بـأجمل كلمات الحب، كلمات بريئة وبسيطة، لكن كان تأثيرها عميقا على الناس في شتى أنحاء البلاد.
لو لم تكن هناك عقيدة التضحية بالنفس من أجل الآخرين، فمن سيجرؤ على وضع حياته وموته في كفة واحدة؟
أنت طبيبة، أنت زوجة، أنت بطلة.
لا داعي للقيام بالأعمال المنزلية لمدة سنة كاملة، يجب أن تكسبي هذا الرهان.
الشرطي وزوجته
لم يعد ضابط شرطة في جيوجيانغ بمقاطعة جيانغشي إلى منزله منذ عدة أيام، حيث كان في مهمة، لذا توجهت زوجته إلى مكان عمله البعيد لتوصيل الطعام إليه. "ماذا تفعلين هنا في هذا الوقت!ما دمت أتيت، ضعي الأشياء هنا وعودي مباشرة إلى المنزل." كان الشرطي يلوم زوجته في الفيديو على المجيء إليه، ثم قال لها والسعادة تعلو محياه: "لقد رأيتك"، قامت الزوجة بأخذ الطعام ونزلت من السيارة، مشى الشرطي نحو زوجته وقال لها مازحا: "أيتها الغبية، كيف أتيت إلى هذا المكان البعيد؟ لقد أبلغتك بضرورة البقاء في المنزل." كان الشرطي يتكلم وهو يمشي: "لقد اشتقت إليك فما العمل؟ كما أنه لا يمكننا الالتقاء." كان لهذه الكلمات وقع كبير على الكثير من مستخدمي الإنترنت. نتمنى أن ينتهي هذا الوباء قريبا حتى يتمكن هذا الشرطي البطل من العودة إلى بيته.
يوم الزفاف
تشي ونشوي هو ناشط بلجان الأحياء من مواليد التسعينات من مقاطعة شاندونغ. في يوم 31 يناير، قام تشي ونشوي الذي كان يعمل في مجال الوقاية من الأوبئة والسيطرة عليها بإقامة حفل زواجه مع حبيبته رن مينا. وفي هذا الوقت الاستثنائي، اتفق تشي ونشوي مع حبيبته على أن يكون حفل الزواج بسيطا وأن يعطيا الأولوية للقيام بالواجب تجاه المجتمع. في يوم الزفاف، استغل تشي ونشوي وقت الراحة ثم قام بقيادة سيارته وإيصال عروسته إلى المنزل، وبعد حفل الزواج الذي كان بسيطا للغاية، ذهب تشي ونشوي إلى عمله. وخلال فترة زواجه، ومنذ ما يقرب عن نصف شهر قبل وبعد زواجه، كان مشغولا يوميا في الخط الأمامي في مجال الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه، وقال بأن عزمه على حماية السكان خلال فترة زفافه وبذل القليل من الجهد للتغلب على الفيروس، من شأنه أن يجعل سنوات زواجه وحياته كلها أكثر قيمة.
لقاء بالصدفة
منذ بدء جهود مكافحة الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد في مدينة تشوشان بمقاطعة تشجيانغ ، شارك يانغ تشن هوا، وهو رجل شرطة من فرع دينغهاي بمكتب الأمن العام في مدينة تشوشان ، في أعمال الوقاية من الأوبئة. وكان يقضي كامل وقته في العمل، اضطرت زوجته ، فانغ منغشيا ، أحد أعضاء الفريق الطبي، إضافة إلى عملها اليومي بالمستشفى، إلى الذهاب إلى نقطة تفتيش جينتانغ مرة واحدة في الأسبوع لإجراء قياس درجة حرارة الموظفين. هذه هي المرة الوحيدة التي تستطيع فيها الالتقاء بزوجها "بدون اتصال" كل أسبوع منذ اندلاع المرض.
الحب القديم
تشن وي وليو يي هما زوجان تقنيان من مركز قوانغشي ليوتشو لمكافحة الأمراض والوقاية منها. في 20 يناير، أنشأ مركز يوتشو للوقاية من الأمراض (CDC) مجموعة رائدة للوقاية من وباء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد ومكافحته، هناك مجموعة للسلامة الاحيائية، وهي المسؤولة بشكل رئيسي عن اكتشاف الأحماض النووية الجديدة لفيروس كورونا. تشن وي هو العمود الفقري لهذه المجموعة ويحتاج إلى دخول المختبر كل يوم لاختبار العينات المشتبه فيها للحمض النووي الفيروسي. تعلم ليو يي، الزوجة التي تخرجت أيضًا في اختصاص علم الاحياء المجهرية، أن مختبر الحمض النووي هو أقرب مكان للفيروس ، وأن العمل فيه خطير مثل "إزالة الألغام في ساحة المعركة".
مع تطور الوباء، يحتاج فريق السلامة الاحيائية إلى توسيع قدراته، كلفت ليو يي والديها بالاعتناء بابنها، وأخذت بزمام المبادرة، وبعد أن تم فحصها على مختلف المستويات، أصبحت مؤهلة لدخول المجموعة. تقول ليو يي عن زوجها:" "منذ الكلية، كنا زملاء الدراسة. لقد عرفنا بعضنا البعض لمدة عشر سنوات، واليوم قد مضى على زواجنا عشر سنوات أخرى، لكننا لم نعمل قط في نفس المختبر. آمل أن أكون معه، لإجراء اختبارات معه، وأذكره في جميع الأوقات بضرورة الحفاظ على نفسه".
زفاف استثنائي
في 9 فبراير، أقيم حفل زفاف استثنائي في مستشفى الشعب بمقاطعة خنان، وكان العريس شي ويلي والعروس لي مينغيان كلاهما يعمل طبيبا في هذا المستشفى.
كان التاسع من فبراير هو اليوم الذي اتفقا فيه على إقامة حفل زفافهما، وبعد ظهور وباء الالتهاب الرئوي الفيروسي الجديد، انهمكا جميعا في أداء مهامهم في المستشفى. أرادا في الأصل إلغاء حفل الزفاف. أثناء حوارهما، اقترحت العروس فجأة ، "ما رأيك بأن نعقد حفل زفافنا في ساحة المعركة ضد المرض؟" وبهذه الطريقة ، يمكننا المشاركة في العمل لمكافحة الوباء بشكل طبيعي مع الاحتفاظ بيوم الزفاف الأصلي والأهم من ذلك ، سيكون ذكرى لا تنسى.
لأجل ذلك ، أقيم في ظهر يوم 9 فبراير، حفل زفاف استثنائي خلال فترة راحة الظهر. أثناء حفل الزفاف، حضر عدد قليل من الناس فقط، بما في ذلك العروس والعريس ، والموظفون المناوبون ، وكان الجميع يرتدي الكمامات.تمت إقامة حفل الزفاف وفقًا لإجراءات الزواج العادية، حيث ذهب شي ويلي أولاً إلى القسم الذي كانت فيه العروس في الطابق السابع، وعاد بها إلى مكتب العريس في الطابق الخامس. وكان الرئيس في العمل شاهدا على الزواج، ووقع التواصل مع أهل العروسين عن طريق الفيديو، وتم شكر الوالدين على حسن التنشئة، وكان حفل زفاف مهيب ومبهج ويلبي أيضا معايير ومتطلبات الوقاية من الأوبئة.

الأمين العام للأمم المتحدة يرثي العالم في رسالة يائسة

إننا نواجه اليوم أزمة صحية عالمية لم يسبق لها مثيل طوال خمسة وسبعين عاما هي عمر الأمم المتحدة - أزمة تشيع المعاناة الإنسانية وتصيب الاقتصاد العالمي في مقتل وتقلب حياة ..

وصفة طبية لتقوية المناعة ضد كورونا

عددت الطبيبة ومقدمة البرامج الروسية الشهيرة، إيلينا ماليشيفا، بعض المواد الغذائية القادرة على تعزيز ..

أغذية المناعة
زيت السمك.. فوائد ساحرة لتحسين خصوبة الرجال

كشفت دراسة أن مكملات زيت السمك قد تزيد من خصية الرجال وتزيد من عدد ..

زيت السمك
نصائح ذهبية من جراح عالمي لإنقاص الوزن

زعم جراح إنقاص الوزن أن السبب وراء عدم عمل الوجبات الغذائية في كثير من ..

الحمية الغذائية 2
أغذية بسيطة تحميك من النوبات القلبية

أعلن أخصائي أمراض القلب البروفيسور ديفيد نيوبي من جامعة إدنبرة البريطانية، أن هناك أعراضا ..

الغذاء الصحي
أفضل 3 فواكه لخفض ضغط الدم

يعرف ارتفاع ضغط الدم بأنه مرض شائع يحدث عند حصول ضغط مستمر على جدران ..

الغذاء الصحي
حساء العدس للسيطرة على السكري

سيتم اختبار نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية "عصيدة وحساء العدس" في اسكتلندا في محاولة ..

الغذاء الصحي
علاقة سوء التغذية باضطرابات المزاج والقلق والاكتئاب

وجدت دراسات حديثة أجريت على الوجبات الغذائية المختلفة أن هناك "علاقة مباشرة" بين تناول ..

التركيز والذاكرة
هذا الطعام يحرم النساء من النوم

قد تكون النساء الأكبر سناً اللائي يتناولن الكثير من الحلويات والخبز الأبيض أكثر عرضة ..

الغذاء الصحي
مشروبات الحمية الغذائية بتزيد الوزن

قد يؤدي تناول مشروبات الحمية الغذائية إلى جعل الناس أكثر عرضة لزيادة الوزن من ..

الحمية الغذائية
الخبراء يحددون أهم اتجاهات الغذاء والتغذية في عام 2020

في حين كان عام 2019 يتعلق بكومبوتشا وبذور القنب وحليب القمر، فقد تم تعيينها ..

الغذاء الصحي
أفضل 8 أطعمة للتخلص من القلق والأرق وقلة النوم

في دراسة حديثة أجرتها Sealy UK ، اعترف أكثر من 65 في المائة من ..

الغذاء الصحي
الأكل العاطفي يتحكم في حياتنا.. ماذا تعرف عنه؟

الأكل العاطفي يعني الأكل استجابة للحالات العاطفية وليس لأنك جائع جسديًا. عندما تكون جائعًا بدنيًا، ..

تيك اواي