شركة دواء أمريكية تفك لغز كورونا وتكتشف مضاد للفيروس

 
أعلنت شركة أدوية بيولوجية مقرها كاليفورنيا أنها اكتشفت جسمًا مضادًا يمكن أن يحمي جسم الإنسان من الفيروس التاجي ويطرده في غضون أربعة أيام .
وقالت شركة سان دييغو أنها يمكن أن توفر "تثبيطًا بنسبة 100٪" لـ COVID-19 ، مضيفة أنه يمكن أن يكون العلاج متاحًا قبل أشهر من وصول اللقاح إلى السوق.
وقال د. هنري جي ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سورينتو ثيرابيوتكس ، لشبكة فوكس نيوز: "نريد التأكيد على وجود علاج. هناك حل يعمل بنسبة 100 في المائة". "إذا كان لدينا الجسم المضاد المحايد في جسمك ، فأنت لا تحتاج إلى البعد الاجتماعي. يمكنك فتح مجتمع دون خوف".
تسعى شركات الرعاية الصحية والصناعات الدوائية جاهدة لتطوير لقاحات قابلة للحياة وعلاجات الأجسام المضادة حيث من المتوقع أن يصل عدد الوفيات المرتبطة بـ COVID-19 إلى 100000 بحلول 1 يونيو.
يتدافع العديد من الباحثين الطبيين للعثور على الأجسام المضادة ، متفائلين بأنهم يستطيعون توفير علاج أو رعاية وقائية في وقت أقل مما يستغرقه تطوير لقاح. تم استخدام علاجات الجسم المضاد منذ 100 عام كوسيلة لدرء العدوى ، ولكن فعاليتها كانت لها نتائج مختلطة. يمكن أن يمثل العثور على جسم مضاد ناجح أو علاج بلازما نقابي لـ COVID-19 تحديات.
كتب سكوت جوتليب مفوض إدارة الغذاء والدواء السابق: "الأطباء يأخذون بلازما الدم من المرضى الذين تعافوا من COVID-19 ويدخلونها في المرضى المصابين بأمراض خطيرة. إن البلازما محملة بالأجسام المضادة ، وهذا النهج يبشر بالخير". مقال نشر مؤخراً في صحيفة وول ستريت جورنال. "القيد: ليس هناك ما يكفي من البلازما من المرضى المتعافين للتجول."
يعتقد بعض الخبراء الطبيين أنه على الرغم من أن أبحاث الأجسام المضادة تبشر بالخير ، فهناك مخاوف بشأن المدة التي قد تستمر فيها الآثار في محاربة الفيروس في مريض مصاب.
"بشكل عام ، كانت الأجسام المضادة فعالة للغاية في خفض مستويات [مستويات] الفيروس إذا كان لديك عبء كبير من العدوى" ، فيليس كانكي ، أستاذ علم المناعة والأمراض المعدية في جامعة هارفارد ت. وقالت مدرسة تشان للصحة العامة في مقابلة حديثة. "هناك قيود على المبلغ الذي يمكنك تقديمه وكم من الوقت".
يعتقد مسؤولو Sorrento Therapeutics أنهم وجدوا مفتاح العلاج الناجح.
من خلال دراساتهم ، قام سورينتو بفحص واختبار بلايين الأجسام المضادة التي جمعوها على مدى العقد الماضي. يقولون أن هذا جعل من الممكن تحديد مئات المرشحين المحتملين للأجسام المضادة التي يمكن أن تربط نفسها بنجاح ببروتينات الفيروس التاجي. ووجد الباحثون أن اثني عشر من هذه الأجسام المضادة أظهرت القدرة على منع بروتينات السنبلة من الالتصاق بالأنزيم البشري ACE2 ، وهو المستقبل الذي يستخدمه الفيروس عادة لدخول الخلايا البشرية.
من خلال المزيد من الاختبارات ، وجد الباحثون في سورينتو أن هناك جسمًا مضادًا معينًا أظهر أنه فعال بنسبة 100 ٪ في منع COVID-19 من إصابة الخلايا الصحية - STI-1499.
قال الدكتور جي "عندما يمنع الجسم المضاد الفيروس من دخول خلية بشرية ، لا يمكن للفيروس البقاء على قيد الحياة". "إذا لم يتمكنوا من دخول الخلية ، فلا يمكنهم التكاثر. لذا فهذا يعني أنه إذا منعنا الفيروس من الحصول على الخلية ، فإن الفيروس يموت في النهاية. يقوم الجسم بإزالة هذا الفيروس.
وأشار الدكتور جي إلى أن الجسم المضاد يمكن استخدامه كعلاج وقائي حيث لا توجد آثار جانبية ، وأنه يمكن أن يكون أكثر فعالية من أي لقاح يمكن تطويره.
وقال "هذا هو الحل الأفضل". "إن الهدف من صنع اللقاح هو تعميم جسم مضاد متعادل. لذا ، إذا كان لديك بالفعل واحد ، فلن تحتاج إلى الجسم لتوليد واحد من اللقاح. لقد قدمته بالفعل. أنت تقطع وسيط ".
أُعلن مؤخرًا أن سورينتو قد دخلت في شراكة مع نظام الرعاية الصحية ومقره نيويورك لتطوير جبل الأجسام المضادة. سيتألف الكوكتيل ، الذي يطلق عليه اسم Covi-Shield ، من ثلاثة أجسام مضادة مختلفة ، وفي انتظار موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، سيتم استخدامه كعلاج وقائي للأشخاص العائدين إلى العمل والذين تعرضوا لـ COVID-19.
 

كورونا.. تكلفة التقاعس

تشير تقديرات فريقٍ معني بالنمذجة، اجتمع بدعوة من منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/ الإيدز، إلى أنه إذا لم تُبذل جهود للتخفيف من ..

أدلة تؤكد: فيتامين D يحمي مرضى كورونا من الموت

ظهرت المزيد من الأدلة التي تشير إلى أن مرضى كورونا( COVID-19) الذين لديهم مستويات ..

فيتامين د
وصفة طبية لتقوية المناعة ضد كورونا

عددت الطبيبة ومقدمة البرامج الروسية الشهيرة، إيلينا ماليشيفا، بعض المواد الغذائية القادرة على تعزيز ..

أغذية المناعة
زيت السمك.. فوائد ساحرة لتحسين خصوبة الرجال

كشفت دراسة أن مكملات زيت السمك قد تزيد من خصية الرجال وتزيد من عدد ..

زيت السمك
نصائح ذهبية من جراح عالمي لإنقاص الوزن

زعم جراح إنقاص الوزن أن السبب وراء عدم عمل الوجبات الغذائية في كثير من ..

الحمية الغذائية 2
أغذية بسيطة تحميك من النوبات القلبية

أعلن أخصائي أمراض القلب البروفيسور ديفيد نيوبي من جامعة إدنبرة البريطانية، أن هناك أعراضا ..

الغذاء الصحي
أفضل 3 فواكه لخفض ضغط الدم

يعرف ارتفاع ضغط الدم بأنه مرض شائع يحدث عند حصول ضغط مستمر على جدران ..

الغذاء الصحي
حساء العدس للسيطرة على السكري

سيتم اختبار نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية "عصيدة وحساء العدس" في اسكتلندا في محاولة ..

الغذاء الصحي
علاقة سوء التغذية باضطرابات المزاج والقلق والاكتئاب

وجدت دراسات حديثة أجريت على الوجبات الغذائية المختلفة أن هناك "علاقة مباشرة" بين تناول ..

التركيز والذاكرة
هذا الطعام يحرم النساء من النوم

قد تكون النساء الأكبر سناً اللائي يتناولن الكثير من الحلويات والخبز الأبيض أكثر عرضة ..

الغذاء الصحي
مشروبات الحمية الغذائية بتزيد الوزن

قد يؤدي تناول مشروبات الحمية الغذائية إلى جعل الناس أكثر عرضة لزيادة الوزن من ..

الحمية الغذائية
الخبراء يحددون أهم اتجاهات الغذاء والتغذية في عام 2020

في حين كان عام 2019 يتعلق بكومبوتشا وبذور القنب وحليب القمر، فقد تم تعيينها ..

الغذاء الصحي
أفضل 8 أطعمة للتخلص من القلق والأرق وقلة النوم

في دراسة حديثة أجرتها Sealy UK ، اعترف أكثر من 65 في المائة من ..

الغذاء الصحي