8 وصفات من 8 بلاد للتخسيس

 
كشف خبير تغذية عن قواعد إنقاص الوزن من جميع أنحاء العالم - بما في ذلك تناول سبع قطع من الفاكهة والخضار والأسماك ثلاث مرات في اليوم.
جورج هاملين ويليامز، ومقره في نوتنغهام، هو اختصاصي التغذية الرئيسي من The Hospital Group ، وبعد البحث الذي وضع معدل السمنة في المملكة المتحدة أعلى بعشر مرات من دول مثل الصين ، التفت إلى الإرشادات الغذائية في العديد من البلدان لمعرفة ما يفعلونه بشكل مختلف. .
نظر في توصيات النظام الغذائي من دول مثل اليابان وإيطاليا والنرويج وأشار إلى التوصيات التي يجب اتباعها والتي يجب تجنبها.
وأشار، على سبيل المثال، إلى أن توصية اليابان بإضافة المزيد من الأسماك إلى النظام الغذائي، حتى ثلاث حصص يوميًا، كانت نصيحة غذائية سليمة، لكنه قال إن توصية إيطاليا بتناول سبعة بسكويت في الأسبوع كانت "غامضة".
لقد كشف عن نتائجه وعشرة مما يجب فعله وما لا يجب فعله عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن والتغذية من جميع أنحاء العالم.
تناول سبع حصص من الفاكهة أو الخضار يوميًا (الصين)
توصي الصين بتناول سبع حصص على الأقل من الفاكهة والخضروات يوميًا. وقال جورج إنه ليس سرا أن الفاكهة والخضار مليئة بالأشياء الجيدة، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن وحمض الفوليك.
وأضاف: "يمكن أن يساعد حمض الفوليك في خفض مستويات الدم من الهوموسيستين، وهي مادة تشير الأبحاث إلى أنها يمكن أن تكون عامل خطر للإصابة بأمراض القلب التاجية".
"مزيج من سبعة أنواع مختلفة من الفاكهة والخضروات هو أكثر من المتوسط العالمي الموصى به ، حيث توصي أستراليا والمملكة المتحدة بخمسة أجزاء.
ومع ذلك، فإن التنوع الذي تروج له الصين هو ضمان تناول الفيتامينات بشكل صحي والحفاظ على الشعور بالشبع طوال اليوم.
الحد من تناول اللحوم الحمراء (النرويج)
بينما كان تناول اللحوم الحمراء من حين لآخر أمرًا جيدًا، أوضح جورج أنه من الأفضل تناول الدواجن أو اللحوم الخالية من الدهون كما هو الحال في النرويج.
وأوضح جورج أن "إرشادات النرويج الغذائية تحد من تناول اللحوم الحمراء إلى حصتين أو ثلاث حصص صغيرة في الأسبوع - من الأفضل اختيار الدواجن أو اللحوم الخالية من الدهون أو منتجات اللحوم الخالية من الدهون".
ارتبطت الأبحاث بإفراط في استهلاك اللحوم الحمراء مثل لحم الخنزير المقدد ولحم البقر ولحم الخنزير يمكن أن يزيد من خطر إصابة الشخص بسرطان القولون والمستقيم والأمعاء.
بالإضافة إلى ذلك، فهو عرضة لزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 - حيث أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين زادوا من تناول اللحوم الحمراء بنسبة 3.5 حصص في الأسبوع لديهم فرصة أكبر بنسبة 50٪ لتطويره.
تخصيص بدلات الطعام للأفراد (الولايات المتحدة)
أوضح جورج أن المبادئ التوجيهية الغذائية كانت مفصلة للغاية لكل فرد - على عكس البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم.
وقال: "تعترف الحكومة الأمريكية بأن تناول السعرات الحرارية يختلف باختلاف العمر والجنس والطول والوزن ومستوى النشاط البدني، وبالتالي توفر اثني عشر مستوى مختلفًا من السعرات الحرارية ومجموعات فرعية من الطعام للاستهلاك".
وأضاف: "توصي المبادئ التوجيهية الأمريكية بمخصصات معينة للحبوب (بما في ذلك الكمية التي يجب أن تكون كاملة) والزيوت والبروتين ومنتجات الألبان".
تعني الأدلة الاثني عشر المختلفة للسعرات الحرارية أنه يمكن تقديم التوصيات المناسبة للأفراد بدلاً من التوصية الشاملة للجميع.
أفضِّل الأطعمة الطبيعية أو الأطعمة المصنعة بأدنى حد (البرازيل)
قال جورج إننا يجب أن نتبع التوصية البرازيلية بتناول القليل من الأطعمة المصنعة أو عدم تناولها على الإطلاق، لأنها عادة ما تكون غنية بالسكر والملح.
وقال: "تحتوي العديد من الأطعمة فائقة المعالجة على كمية كبيرة من السكر بشكل مثير للقلق، والتي تؤدي إلى زيادة الوزن يمكن أن يكون لها آثار مدمرة على عملية التمثيل الغذائي".
بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الأطعمة المصنعة على المزيد من الكربوهيدرات المكررة من الأطعمة الطازجة. في حين أن الكربوهيدرات ضرورية لاستهلاك الطاقة، فإن الكربوهيدرات من الأطعمة الكاملة أفضل بكثير للجسم من الكربوهيدرات المكررة، لأنها تتحلل بشكل أبطأ - تطلق الطاقة لفترة أطول وتمنع حدوث طفرات في مستويات السكر في الدم.
أدخل الأسماك بانتظام في النظام الغذائي (اليابان)
وأوضح جورج أن "اليابان توصي بتناول 3-5 حصص من الأسماك يوميًا، كما يتم تقديم توصيات بشأن الأسماك في أدلة الغذاء الحكومية من جميع أنحاء العالم من كينيا إلى ماليزيا".
توصي اليابان بواحدة من أكبر الوجبات مقارنة بالدول الأخرى، وتشمل فوائد إدخال المزيد من الأسماك في النظام الغذائي أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تعتبر مهمة للدماغ.
وأضاف: "تعتبر الأسماك أيضًا واحدة من أكثر الأطعمة" لصحة القلب "وأولئك الذين يأكلون الأسماك بانتظام يكونون أقل عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والإصابة بأمراض القلب".
اتباع نظام غذائي غني بالملح (الصين)
في حين أن حصص الفاكهة والخضروات السبعة يوميًا كانت نصيحة جيدة من الصين، شدد جورج على أن بعض التوصيات الأخرى يجب أن تؤخذ بحذر.
وقال: "ارتفع معدل السمنة في الصين على مدى العقد الماضي، وقد أقرت الحكومة بأن ذلك يرجع إلى الإفراط في استهلاك الملح والزيت في وجبات المواطنين".
وأوضح أن "المطبخ الصيني يتضمن أطعمة مثل صلصة الصويا، التي تحتوي على نسبة عالية من الملح بشكل لا يصدق ويمكن أن تسهم في هذا الاستهلاك المفرط".
يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الملح إلى زيادة ضغط الدم، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة الضغط على القلب والشرايين والكلى. يعد ارتفاع ضغط الدم أحد الأسباب الأساسية لحالات مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية وأمراض الكلى.
حدد كمية "البسكويت" في الأسبوع (إيطاليا)
تشير توصيات الحكومة الإيطالية بشأن الطعام إلى أن تناول بسكويت واحد يوميًا (7 في الأسبوع) يعد كمية مناسبة للاستهلاك.
وأوضح جورج: "في حين أنه من الواضح أن الإيطاليين يحاولون الحد من استهلاك الحلويات السكرية مثل البسكويت بواحدة في اليوم، إلا أن الإرشادات غامضة - حيث يتم تغطية بعض البسكويت بالسكر الإضافي أو الشوكولاتة".
واستطرد قائلاً: "من الصعب تحديد نوع البسكويت الذي يمكن قبوله، ويمكن أيضًا أن يشجع على الإفراط في تناول النوع الخاطئ من الأطعمة".
"بينما يمكن الاستمتاع بالبسكويت باعتدال ، فإن هذه التوصية محيرة".
اذهب للأطعمة "الدهنية" (اليونان)
في الواقع، توصي اليونان بالطعام "الدهني" مرة إلى مرتين في الأسبوع.
وأوضح جورج: "في حين أن الزيت يمكن أن يكون جزءًا لا يتجزأ من نظام غذائي متوسطي، إلا أن تحضير بعض الأطعمة بالزيت أو الطهي بالزيت يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا".
وأضاف أن دليل "التقديم" يمكن أن يكون غامضًا، لذا فإن اقتراح قياس دقيق يمكن أن يكون مفيدًا لمنع الإفراط في استهلاك الأطعمة الزيتية أو الدهنية.
الإفراط في استهلاك الحليب المخمر (كينيا)
أوضح جورج أن إرشادات Keynan الغذائية تدعو إلى تناول الحليب المخمر يوميًا.
وأضاف: "في حين أن تناول الحليب المخمر يمكن أن يكون مفيدًا لمن يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، إلا أنه من المعروف أنه يقلل من ضغط الدم - وبالتالي يمكن أن يصبح منخفضًا للغاية بالنسبة لأولئك الذين يعانون بالفعل من انخفاض ضغط الدم الحالي".
تخلط الكربوهيدرات (إيطاليا)
قال جورج: "بينما توصي بعض الحكومات مثل إيطاليا بتناول 2-3 حصص من الخبز يوميًا، من المهم أن نتذكر أن الأنواع المختلفة من الخبز تحتوي على فوائد غذائية مختلفة".
تجنب الخبز الأبيض والتزم بالحبوب الكاملة وبدائل الألياف العالية التي تحتوي على دقيق ومواد مضافة أقل معالجة. كل هذا يمكن أن يسبب عدم انتظام مستويات السكر في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل مرض السكري من النوع 2.
ديلي ميل

خلل الأعصاب وتلف الحمض النووي

تعد النفايات الكهربائية والإلكترونية الفئة الأسرع نموا في تدفقات النفايات المنزلية في العالم. وتغدو هذه المشكلة أشد فداحة كلما كان سكان المدن المحرومين يعملون في مكبات ومطامر غير نظامية ..

شراب ساخن يخلصك من حصوات الكلى وآلام الظهر

يشعر الكثيرون بآلام أسفل الظهر، حيث يبدأ الألم بسيطا لكنه يتصاعد بسرعه ليصبح على ..

الشاي الأخضر
الكرفس الساحر.. ضابط السكري

في حين يشكل مرض السكري خطرا صحيا على الإنسان، فإن ضبطه والسيطرة عليه قد ..

الكرفس
هوس جديد اسمه السعرات الحرارية

أربعة من كل 10 بريطانيين "مهووسون" بحساب السعرات الحرارية - لكن ليس لديهم فكرة ..

الحمية الغذائية
حافظ على هرموناتك بالبهارات والمكسرات

يسبب الخلل في التوازن الهرموني عددا من المشاكل التي تحتاج إلى عناية خاصة تبدأ ..

الغذاء الصحي
غذي دماغك بزيت الزيتون

تساعد الأطعمة والمشروبات الصحية الغنية بالمواد المغذية في دعم صحة الدماغ وتحسين الأداء العقلي. وذكر ..

الزيتون
نصائح ذهبية من (الفاو) لزيادة المناعة ضد الأمراض

تشكّل فترة جائحة كوفيد-19 إحدى الفترات القليلة التي اعتنينا خلالها بصحتنا. وقد أوضحت هذه ..

أغذية المناعة
تحكم في ضغط دمك من دون دواء

يحدث ارتفاع ضغط الدم عندما يكون ضغط الدم في الشرايين مرتفعًا جدًا. يعد تحسين نظامك ..

الغذاء الصحي
7 أطعمة لتنظيف الكبد من السموم

يعتبر الكبد من أهم أعضاء الجهاز الهضمي - فهو يحمي الجسم من السموم والمواد ..

الغذاء الصحي
الكرز.. حبوب منومة طبيعية

الكرز... فاكهة تحتوي على العديد من الفوائد، لكن الأشهر منها هو إمكانية استخدامها كبديل ..

الكرز
أفضل غذاء لصحة الدماغ وقوة الذاكرة والتركيز

تلعب الأطعمة التي نتناولها دورا كبيرا في الحفاظ على صحة الدماغ، ويمكنها تحسين مهام ..

التركيز والذاكرة
ألوان الفواكه والخضروات تحميك من الأمراض

كشفت الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الأوكرانية، كيفية تحديد فائدة الفواكه والخضروات والثمار استنادا ..

الغذاء الصحي
علاقة المانجو بزيادة الوزن

على الرغم من كون المانجو إحدى الفواكه المحببة لكثيرين إلا أن الإفراط فيها يسبب ..

مانجو