8 خرافات تتحكم في العلاقات الجنسية

 
يقول الدكتور ليفاندوفسكي العالم الدولي الشهير إن الجنس قضية شائكة ودائمة الوجود. "أولئك منا الذين يشعرون بالقلق من عدم وجود ما يكفي من الجنس يركزون على الشيء الخطأ. قد يكون من الصعب التخلص من الشعور بأنه إذا كنت تحب حقًا فعليك دائمًا أن ترغب في ممارسة الجنس، ويجب أن تكون رائعة. لكن هذا صحيح فقط في عالم مثالي ومن يعيش هناك؟
نحتاج إلى تجنب مقارنة حياتنا الجنسية بتلك الأيام الأولى المليئة بالحيوية وأن نتعلم أن نكون أسهل مع بعضنا البعض.
يقول: "في العلاقات، نفتقد العديد من العلامات الإيجابية، ونحن عمومًا أكثر صرامة مع شركائنا مما يستحقون. إذا كنت ترغب في البقاء معًا، فمن المفيد أن تراقب "النقاط العمياء". قد تكون هذه أسئلة رئيسية لا تطرحها، أو إشارات تفتقدها، أو صفات تبالغ في تقديرها، أو مؤشرات تسيء تفسيرها ".
هل تريد إعادة إشعال الشغف وبناء علاقتك بدلاً من هدمها تدريجياً؟ تابع القراءة لمعرفة كيفية التخلص من ثماني خرافات تقوض زواجك..
الحب الحقيقي يعني الكثير من الجنس
تبدأ معظم العلاقات بالكثير من الجنس ولكن الأشياء تتضاءل حتما ويمكن أن تنشأ المشاكل إذا لم تتمكن من التخلص من الشعور بأن الحب الحقيقي يعني ممارسة الحب بشكل لا نهاية له وممارسة الحب بشكل متكرر. الحقيقة هي أن الحب العاطفي له مدة صلاحية قصيرة وأن الكثير من الجنس ليس دائمًا علامة على وجود علاقة رائعة. تظهر الأبحاث أنه عندما يشعر الناس أن علاقتهم ضعيفة، فإنهم يزيدون من النشاط الجنسي. لذا فإن محاولة ممارسة الجنس أكثر لإصلاح علاقتك يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.
إصلاح: عقد اتفاق لممارسة الجنس مرة واحدة في الأسبوع. تشير الدراسات إلى أن الأزواج الذين يفعلون ذلك هم أكثر سعادة من أولئك الذين يمارسون الجنس بشكل أقل تكرارًا، ومن المفيد أن أكثر من مرة في الأسبوع لا يبدو أنها تحمل أي فوائد ملحوظة للعلاقة.
إذا بدت هذه خطوة بعيدة جدًا، فلا تتردد في أن مجرد كونك "لطيفًا" يمكن أن يمثل بديلاً. وجد الباحثون أن الأزواج على المدى الطويل يربطون الرضا الزوجي ليس بكمية الجنس الذي يمارسونه، ولكن بكيفية تعاملهم مع بعضهم البعض.
كل شيء عن مظهرك
على الرغم من أن الشريك الجذاب قد يحتل مرتبة عالية في قائمة رغبات علاقتك، إلا أنه ليس أفضل طريق لاتحاد طويل وسعيد. تظهر الدراسات أنك أفضل حالًا في التركيز على الشخصية.
تصحيح: ابحث عن الخير في شريكك، ثم المبالغة فيه. لا داعي للالتزام بشدة بالحقيقة لأن الأبحاث تظهر أن العلاقة يمكن أن تزداد قوة إذا قمت بترقية سمات شريكك - القليل من خداع الذات يسمح لنا بالتمسك بأوهام إيجابية ويعزز جودة العلاقة. هذا يمنح شريكك خيارًا: كشف عن نفسه على أنه محتال أو ترقى إلى مستوى احترامك.
يجب أن يكون الحب الحقيقي بلا جهد
نريد جميعًا قصة حب هوليوود المثالية، ولكن من الصعب تحقيق ذلك والسعي غير المجدي يمكن أن يعميك عن علاقة رائعة بخلاف ذلك. تظهر الأبحاث أنه عندما يفشل الشريك في الارتقاء إلى مستوى مثالي طموح، فإننا نصبح غير سعداء وأقل رغبة في الاستثمار في العلاقة.
تصحيح: تخلَّ عن المُثُل وتخلَّ عن السعي لتحقيق الكمال. لتقدير ما لديك بشكل أفضل، احتفظ بمفكرة يومية عن شعورك تجاه علاقتك، مع إعطائها مقياسًا للوفاء من عشر نقاط (1: لا على الإطلاق؛ 10: تمامًا).
ارسم السعادة والصراع والعاطفة والتوافق والدفء تجاه شريكك أيضًا. من المفترض أن يتيح لك استعراض مفكرتك اليومية رؤية التقلبات بطريقة أكثر موضوعية وتقدير التقدم الذي ربما فاتتك.
الرجال من المريخ والنساء من فينوس
مع اختفاء النقاط العمياء للعلاقة، يعد هذا أحد أكثر النقاط انتشارًا وإضرارًا لأنه يحد بشكل مصطنع من إمكانات العلاقة ويسمح لكلا الشريكين بالإعفاء من المسؤولية عن أفعالهما. إن عقلية "الأولاد سيكونون أولادًا" ويمكن لعقلية "إنها فتاة أنثوية" أن تعيق العلاقة. قد تتفاجأ بمعرفة أن الرجال أكثر رومانسية من النساء من الناحية الإحصائية. هذه نقطة عمياء كبيرة لم نكن نعلم بوجودها. يقع الرجال في الحب بسرعة أكبر (بهامش كبير) وهم أول من يقول: "أنا أحبك".
لذلك، إذا وضعت افتراضات شاملة - "الرجال ليسوا مدروسين للغاية" أو "إنهم متواصلون هراء" - فقد تجد نفسك عالقًا دائمًا مع شريك ذكر غير مراعي، وتكون فرص وصول علاقتكما إلى أقصى إمكاناتها منخفضة.
تصحيح: تجاهل الأشياء السيئة وتقدير جميع الطرق التي تتشابه بها أنت وشريكك (العمر، والقيم الأسرية، والتنشئة، والتعليم، والسمات الشخصية، والأفلام المفضلة، والموسيقى والفرق الرياضية) حتى تتمكن من الاحتفال بأوجه التشابه والاستمتاع بالأرضية المشتركة.
الحب يعني أن تكون غير ذاتي تمامًا
نعتقد جميعًا أن الحب الحقيقي يتطلب تكريسًا وتضحية لا نهاية لهما، ولكن إذا كان هذا يعني إهمال نفسك لتعزيز العلاقة، فقد يؤدي استشهادك إلى تقويض علاقتك، خاصةً إذا كانت هذه اللفتة الرومانسية غير الأنانية تترك استياءًا مشتعلًا كامنًا تحت السطح.
تصحيح: كن أكثر أنانية. ابدأ برفض قبول أقل مما تستحق والتركيز على الوفاء. هذا يعني أن تفعل شيئًا لطيفًا - إنه رواية، مثيرة للاهتمام، مليئة بالتحدي والإثارة. تشير الدراسات إلى أن "الوقت الخاص بي" له تأثير ضئيل طالما كان شريكك داعمًا.
نحن بحاجة إلى أن نكون معًا دائمًا
قد تبدو الرغبة في تقارب أكبر إعلانًا رومانسيًا عن الحب والإخلاص، لكن القرب يمكن أن يتحول إلى تشبث، مما قد يكون خانقًا.
تصحيح: قضاء الوقت بعيدًا. حتى أصغر مساحة عازلة تتيح لك أن تفوتك ، وفقدان شخص ما هو علامة إيجابية على الالتزام في العلاقة.
يجب ألا نجادل أبدًا
الصراع ليس تهديدًا، إنه فرصة لفهم بعضنا البعض بشكل أفضل. قد تعني العلاقة دون جدال أنك تفسد علاقتك من خلال التوجّه إلى محادثات غير مريحة والاعتماد على التنهدات الإستراتيجية ومهارات قراءة الأفكار نيابة عن شريكك.
جادل أكثر. هذا لا يعني السعي وراء الاحتكاك، ولكنه يعني عن طيب خاطر تبني نزاع ينشأ بشكل طبيعي وخلافات منخفضة المخاطر. سر التعامل مع الصراع هو معرفة أنكما في نفس الفريق.
إذا كنت تحبني، فستتغير
من المفترض أن نحب بعضنا البعض دون قيد أو شرط، لذلك بغض النظر عن مقدار ما تريده، فليس من واجبك إصلاح شريك حياتك.
تصبح الشخصية أكثر رسوخًا بمرور الوقت. لذا، إذا كنت تأمل أن يصبح شريكك أكثر انفتاحًا، أو أكثر تفكيرًا، أو أقل عاطفية، أو أقل عصبية، فمن غير المرجح أن يحدث ذلك مع مرور كل عام.
تصحيح: تعلم أن تحب شريكك وتقدره على طبيعته، أو اعمل معه للمساعدة في نحت الذات المثالية.
 

مقتبس من LOUISE ATKINSON من كتاب أقوى مما تعتقد: النقاط العشر العمياء التي تقوض علاقتك. . . وكيف ترى الماضي من قبل الدكتور غاري ليفاندوفسكي

خلل الأعصاب وتلف الحمض النووي

تعد النفايات الكهربائية والإلكترونية الفئة الأسرع نموا في تدفقات النفايات المنزلية في العالم. وتغدو هذه المشكلة أشد فداحة كلما كان سكان المدن المحرومين يعملون في مكبات ومطامر غير نظامية ..

شراب ساخن يخلصك من حصوات الكلى وآلام الظهر

يشعر الكثيرون بآلام أسفل الظهر، حيث يبدأ الألم بسيطا لكنه يتصاعد بسرعه ليصبح على ..

الشاي الأخضر
الكرفس الساحر.. ضابط السكري

في حين يشكل مرض السكري خطرا صحيا على الإنسان، فإن ضبطه والسيطرة عليه قد ..

الكرفس
هوس جديد اسمه السعرات الحرارية

أربعة من كل 10 بريطانيين "مهووسون" بحساب السعرات الحرارية - لكن ليس لديهم فكرة ..

الحمية الغذائية
حافظ على هرموناتك بالبهارات والمكسرات

يسبب الخلل في التوازن الهرموني عددا من المشاكل التي تحتاج إلى عناية خاصة تبدأ ..

الغذاء الصحي
غذي دماغك بزيت الزيتون

تساعد الأطعمة والمشروبات الصحية الغنية بالمواد المغذية في دعم صحة الدماغ وتحسين الأداء العقلي. وذكر ..

الزيتون
نصائح ذهبية من (الفاو) لزيادة المناعة ضد الأمراض

تشكّل فترة جائحة كوفيد-19 إحدى الفترات القليلة التي اعتنينا خلالها بصحتنا. وقد أوضحت هذه ..

أغذية المناعة
تحكم في ضغط دمك من دون دواء

يحدث ارتفاع ضغط الدم عندما يكون ضغط الدم في الشرايين مرتفعًا جدًا. يعد تحسين نظامك ..

الغذاء الصحي
7 أطعمة لتنظيف الكبد من السموم

يعتبر الكبد من أهم أعضاء الجهاز الهضمي - فهو يحمي الجسم من السموم والمواد ..

الغذاء الصحي
الكرز.. حبوب منومة طبيعية

الكرز... فاكهة تحتوي على العديد من الفوائد، لكن الأشهر منها هو إمكانية استخدامها كبديل ..

الكرز
أفضل غذاء لصحة الدماغ وقوة الذاكرة والتركيز

تلعب الأطعمة التي نتناولها دورا كبيرا في الحفاظ على صحة الدماغ، ويمكنها تحسين مهام ..

التركيز والذاكرة
ألوان الفواكه والخضروات تحميك من الأمراض

كشفت الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الأوكرانية، كيفية تحديد فائدة الفواكه والخضروات والثمار استنادا ..

الغذاء الصحي
علاقة المانجو بزيادة الوزن

على الرغم من كون المانجو إحدى الفواكه المحببة لكثيرين إلا أن الإفراط فيها يسبب ..

مانجو