أمراض لا تتخيلها بسبب نقص المغنسيوم

 
نقص المغنيسيوم هو أحد الأسباب الرئيسية للنوبات القلبية. قمنا بتجميع أهم العلامات والأعراض التي تشير إلى أنك تفتقر إلى المغنيسيوم.
تعد مستويات المغنيسيوم الناقصة أكثر شيوعًا بسبب عدم كفاية النظم الغذائية لدينا ، والعوامل البيئية ، والإجهاد. يمكنك الحصول على المغنيسيوم في نظام غذائي صحي مع الخضار الورقية الخضراء والفاصوليا والحبوب الكاملة والمكسرات والأسماك.
ومع ذلك ، تمنع امتصاص المغنيسيوم من خلال عوامل أخرى ، مثل بعض الأدوية والكثير من الكحول. المغنيسيوم ضروري لصحة العضلات ، وانتقال الأعصاب ، والتمثيل الغذائي للمغذيات ، وتشكيل العظام والخلايا ، وإنتاج الطاقة.
فيما يلي قائمة الأمراض والمشكلات الصحية الناجمة عن نقص المغنسيوم:
التهيج والقلق
المغنيسيوم في الجسم له تأثير مهدئ ومريح لأنه ينظم الجهاز العصبي ويساعدك على التغلب على الخوف والقلق والتهيج والعصبية بشكل أفضل. يمكن أن يسبب انخفاض المغنيسيوم القلق والذعر الهجمات.
الاضطرابات السلوكية
المغنيسيوم هو أحد العناصر الغذائية الناقصة في معظم النظم الغذائية الأمريكية ، مما يؤدي إلى تفاقم مشاكل الصحة العصبية والعاطفية والعقلية. من المعروف أن المغنيسيوم هو "حبوب منع الحمل" الطبيعية.
السبات
إذا كنت تعاني من التعب والشعور بالخمول المستمر ، فقد تعاني من نقص في المغنيسيوم. غالبًا ما تكون مستويات الطاقة المنخفضة بسبب الغدد الكظرية المفرطة في الإجهاد ، لذا فإن تناول ما يكفي من المغنيسيوم يعزز صحة الغدة الكظرية.
ضعف الذاكرة والوظيفة المعرفية
ارتبط نقص المغنيسيوم بالضعف المعرفي والسكتة الدماغية ومضاعفات ما بعد السكتة الدماغية. تظهر الأبحاث كيف أن الانخفاض في المغنيسيوم يسبب تشنج الشرايين الدماغية ومستويات المغنيسيوم الطبيعية تنتج استرخاء الشرايين.
الإدمان
يحتوي المغنيسيوم على الجلوتامين ، وهو حمض أميني يساعد في تقليل الرغبة الشديدة. أظهرت التقارير أن يتعافى مدمني الكحوليات من المغنيسيوم للتغلب على إدمانهم على الكحول وأن الجلوتامين يعمل بنفس الطريقة بالنسبة لمتعاطي الكحوليات والذين يتناولون الشراهة.
الغثيان والقيء
انخفاض مستويات المغنيسيوم يمكن أن يسبب الغثيان والقيء. الشعور المستمر بهذه الطريقة غير سارة ويمكن أن يؤثر على روتينك اليومي. تحدث مع طبيبك حول اختبار المغنيسيوم.
الاضطرابات والصرع
لقد تم تسجيل أن عدد المصابين بالصرع يعانون من نقص المغنيسيوم. المغنيسيوم يساعد على الحفاظ على الاتصالات بين الخلايا العصبية. وجد الباحثون أن مستويات المغنيسيوم تنخفض بشكل ملحوظ بعد النوبات في الصرع ومكملات المغنيسيوم سوف تساعد على تجديد المغنيسيوم.
الضعف البدني
الضعف البدني هو علامة أخرى على أن لديك نقص المغنيسيوم. قد يكون سبب الشعور المستمر بالضعف هو فقدان البوتاسيوم في خلايا عضلاتك ، والذي يتفاقم بسبب انخفاض المغنيسيوم. يساعد المغنيسيوم أيضًا في إنتاج الطاقة ونقلها ، لذا فإن المستويات المنخفضة تجعلك تشعر بالتعب والضعف.
تشنجات العضلات
يلعب المغنيسيوم دورًا مهمًا في صحة العضلات ، لذا فإن نقص هذه المغذيات يضعف الأداء الطبيعي الذي يسبب التشنجات العضلية والحالات العضلية الأخرى.
يحدث معظم التشنج العضلي بسبب انخفاض المغنيسيوم وأظهرت الدراسات الحديثة أن 78 ٪ من الذين يعانون من تشنج الساق يعانون من نقص المغنيسيوم. لتقليل آلام العضلات والتورم والتوتر والالتهابات ، يحتاج جسمك إلى مستويات كافية من المغنيسيوم.
ردود الفعل المفرطة
نقص مغنيزيوم الدم هو المصطلح الذي يشير إلى انخفاض مستويات المغنيسيوم في المصل ، وتزيد هذه الحالة من التهيج العصبي العضلي ، مثل ردود الفعل المفرطة النشاط ، والتكزاز ، وضعف وظائف القلب.
فقد السيطرة على العضلات
Ataxia هو الحالة التي لا يوجد فيها سيطرة تذكر على العضلات. يمكن أن يؤثر على حركتك وخطابك وحركتك. الأضرار التي لحقت المخيخ جسديا أو بيولوجيا يمكن أن يسبب ترنح مستمر والمغنيسيوم يلعب دورا هاما للغاية في الدماغ والأعصاب.
رعشة اليد
المغنيسيوم مثل هذا المعدن يستخدم بشكل متنوع في جسم الإنسان. يدعم النقل الأيوني لوظيفة العضلات ، لذلك قد تسبب المستويات المنخفضة أعراضًا مثل رعشة اليد.
الهذيان والهلوسة
إذا زاد عوز المغنيسيوم لديك ، ستزداد الأعراض سوءًا. يمكن أن يسبب النقص المزمن الهذيان والهلوسة وحركات العين غير الطبيعية والدوار.
صعوبة البلع
إذا لم يكن لديك ما يكفي من المغنيسيوم ، فإن تقلص العضلات الملساء يشتمل على صعوبة في البلع أو الشعور بأن لديك تورم في الحلق.
ارتفاع السكر في الدم
تخلق مستويات المغنيسيوم غير الكافية في النظام الخاص بك فسادًا في نظامك ، مما يؤدي إلى رفع مستويات الأنسولين والجلوكوز في الدم ، حيث إنه يؤثر على الوظائف خارج الخلوية والخلوية.
نقص الكالسيوم
تحتاج الأعضاء الحيوية ، مثل عضلاتك والقلب والكلى ، إلى عمل المغنيسيوم بالشكل الأمثل ويساعد المغنيسيوم في تنظيم مستويات الكالسيوم وإنتاج الطاقة في الجسم.
نقص البوتاسيوم
إذا كان المغنيسيوم الخاص بك منخفضًا ، فإنه يؤثر على مستويات البوتاسيوم ويؤدي إلى مزيد من النقص. البوتاسيوم أمر حيوي لصحة الأعصاب ووظيفة العضلات ، وخاصة القلب.
التشنجات التاجية
يمكن أن يكون ألم الصدر أحد أعراض مرض الشريان التاجي أو اضطراب يسمى التشنج التاجي. إنه ألم شديد (مثل التشنج) في صدرك. يزيد نقص المغنيسيوم من خطر الإصابة بالتشنج التاجي.
نمو التخلف
أظهر نقص المغنيسيوم والزنك أنه يتسبب في تأخر النمو لدى الأطفال لأن مستويات المغنيسيوم المنخفضة تسبب تشنجات في الأوعية الدموية السرية والمشيمية ، مما يحد من تدفق الدم إلى الجنين.
الاكتئاب الشديد
الاكتئاب الحاد قد ينشأ من نقص المغنيسيوم لفترة طويلة. الاكتئاب الشديد هو اضطراب مزاجي مع مشاعر النقص والتشاؤم واليأس والميول الانتحارية. من المعروف أن نقص المغنيسيوم يسبب اختلالات عصبية ويستخدم في علاج الاكتئاب.
متلازمة التعب المزمن
وقد أثبتت الأبحاث أن المغنيسيوم ، جنبا إلى جنب مع البوتاسيوم يمكن أن يحسن أعراض متلازمة التعب المزمن. تظهر هذه المتلازمة انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء والمغنيسيوم أمر حاسم لوظيفة خلايا الدم الصحية.
فرط الحركة ونقص الانتباه
وجدت دراسات اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال أن 95٪ لديهم مستويات منخفضة من المغنيسيوم ، وقد ساعد العلاج اللاحق بالمغنيسيوم في تخفيف فرط النشاط عند الأطفال.
مشكلات الهرمونات
تنظم مستويات المغنيسيوم الكورتيزول عن طريق تهدئة الجهاز العصبي لمنع إنتاج الكورتيزول الزائد ، وهو هرمون التوتر. عندما يكون غير متوازن ، فإنه يؤثر على مستويات هرمون تستوستيرون ، هرمون البروجسترون ، هرمون الاستروجين ، هرمون FSH (هرمون تحفيز البصيلات) و LH (هرمون اللوتين).
مرض باركنسون
من خلال وجود مستويات كافية من المغنيسيوم يمكننا إدارة وتخفيف الأعراض المرتبطة ببداية مرض باركنسون بشكل أفضل. يسبب الهزات ، والكلام ، والحركة ، وصعوبات التنسيق والمغنيسيوم هو العصب واسترخاء العضلات.
نوبات القلق
يعاني الكثير من الناس من نوبات الأرق ، بعضها أسوأ من الآخرين. لذلك ، نحاول تغيير روتين النوم لدينا ، واستبعاد الكافيين ، وممارسة المزيد من التمارين ، لكنه لا يساعد دائمًا. حاول استخدام مكمل المغنيسيوم كوسيلة مساعدة للنوم لأنه يساعد على خفض ضغط الدم.
الصداع النصفي
وجدت الدراسات أن تناول المغنيسيوم يقلل بانتظام من وتيرة الصداع النصفي بنسبة 42 ٪ تقريبا. مستويات المغنيسيوم الكافية فعالة في منع الصداع النصفي المرتبط بالحيض.
هشاشة العظام
التوازن الجيد للمغنيسيوم ضروري لصحة العظام. مستويات المغنيسيوم المنخفضة والعالية يمكن أن يكون لها تأثير ضار على العظام. يساهم انخفاض المغنيسيوم في هشاشة العظام مباشرة عن طريق العمل على تكوين البلورة وخلايا العظام.
عدم انتظام ضربات القلب
يلعب نقص المغنيسيوم دورًا مهمًا في حالات عدم انتظام ضربات القلب. إنه دقات قلب غير منتظمة ومغنيسيوم يساعدك مباشرة في الحفاظ على إيقاع القلب الطبيعي. المغنيسيوم يحسن إنتاج الطاقة في القلب ، ويساعد على توصيل الأكسجين إلى القلب ويريح الشريان التاجي.
مرض الشريان التاجي وتصلب الشرايين
يرتبط انخفاض المغنيسيوم بالتهاب واضطرابات الشريان التاجي. هذا يساهم في تصلب الشرايين ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.
ارتفاع ضغط الدم
وجد الباحثون أن تناول مكملات المغنيسيوم يوميًا لمدة ثلاثة أشهر قلل من ارتفاع ضغط الدم لدى المرضى وحافظ عليه عند مستويات طبيعية وصحية.
النوع الثاني من مرض السكري
كثيرا ما يرتبط مرض السكري بنقص المغنيسيوم حيث يصاحب داء السكري من النوع الثاني تغير في مستويات المغنيسيوم. تم تحديد زيادة في نقص المغنيسيوم مع انتشار مرض السكري من النوع 2.
كن أكثر وعياً بخياراتك الغذائية وأسلوب حياتك والأدوية. كلما تقدمت في العمر ، أصبحت أكثر عرضة لمستويات المغنيسيوم المنخفضة ، لذا فإن اتباع نظام غذائي مغذٍ متنوع هو مفتاح الحفاظ على صحة جيدة.

خلل الأعصاب وتلف الحمض النووي

تعد النفايات الكهربائية والإلكترونية الفئة الأسرع نموا في تدفقات النفايات المنزلية في العالم. وتغدو هذه المشكلة أشد فداحة كلما كان سكان المدن المحرومين يعملون في مكبات ومطامر غير نظامية ..

شراب ساخن يخلصك من حصوات الكلى وآلام الظهر

يشعر الكثيرون بآلام أسفل الظهر، حيث يبدأ الألم بسيطا لكنه يتصاعد بسرعه ليصبح على ..

الشاي الأخضر
الكرفس الساحر.. ضابط السكري

في حين يشكل مرض السكري خطرا صحيا على الإنسان، فإن ضبطه والسيطرة عليه قد ..

الكرفس
هوس جديد اسمه السعرات الحرارية

أربعة من كل 10 بريطانيين "مهووسون" بحساب السعرات الحرارية - لكن ليس لديهم فكرة ..

الحمية الغذائية
حافظ على هرموناتك بالبهارات والمكسرات

يسبب الخلل في التوازن الهرموني عددا من المشاكل التي تحتاج إلى عناية خاصة تبدأ ..

الغذاء الصحي
غذي دماغك بزيت الزيتون

تساعد الأطعمة والمشروبات الصحية الغنية بالمواد المغذية في دعم صحة الدماغ وتحسين الأداء العقلي. وذكر ..

الزيتون
نصائح ذهبية من (الفاو) لزيادة المناعة ضد الأمراض

تشكّل فترة جائحة كوفيد-19 إحدى الفترات القليلة التي اعتنينا خلالها بصحتنا. وقد أوضحت هذه ..

أغذية المناعة
تحكم في ضغط دمك من دون دواء

يحدث ارتفاع ضغط الدم عندما يكون ضغط الدم في الشرايين مرتفعًا جدًا. يعد تحسين نظامك ..

الغذاء الصحي
7 أطعمة لتنظيف الكبد من السموم

يعتبر الكبد من أهم أعضاء الجهاز الهضمي - فهو يحمي الجسم من السموم والمواد ..

الغذاء الصحي
الكرز.. حبوب منومة طبيعية

الكرز... فاكهة تحتوي على العديد من الفوائد، لكن الأشهر منها هو إمكانية استخدامها كبديل ..

الكرز
أفضل غذاء لصحة الدماغ وقوة الذاكرة والتركيز

تلعب الأطعمة التي نتناولها دورا كبيرا في الحفاظ على صحة الدماغ، ويمكنها تحسين مهام ..

التركيز والذاكرة
ألوان الفواكه والخضروات تحميك من الأمراض

كشفت الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الأوكرانية، كيفية تحديد فائدة الفواكه والخضروات والثمار استنادا ..

الغذاء الصحي
علاقة المانجو بزيادة الوزن

على الرغم من كون المانجو إحدى الفواكه المحببة لكثيرين إلا أن الإفراط فيها يسبب ..

مانجو