كيف تقاوم رغبتك الشديدة في الأكل؟

 
إنها شديدة ومرهقة وغالبًا لا يمكن السيطرة عليها، لكن الرغبة الشديدة في تناول الطعام تحاول إخبارك بمعلومات مهمة حول ما يحدث داخل جسمك.
هذا وفقًا لـ Alisa و Danni، أخصائيو التغذية وأصحاب مدونة الطعام الأسترالية 123 Nourish Me ، الذين يزعمون أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام ناتجة عن نقص المعادن الأساسي الذي قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة بمرور الوقت.
`` الرغبة الشديدة في الاستيقاظ هي دعوة رائعة للاستيقاظ لما يطلبه جسمك حقًا. انتبه لرغباتك وأطعم جسدك ما يحتاجه '' ، جاء في منشور حديث على صفحة Facebook للعلامة التجارية.
تقول أليسا إن التوق إلى تناول الشوكولاتة هو علامة على أنه يجب عليك زيادة تناول المغنيسيوم، وهو عنصر غذائي أساسي يساعد على تنظيم وظائف العضلات والأعصاب ومستويات السكر في الدم وضغط الدم.
يمكن تحقيق ذلك عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من المغنيسيوم ، مثل المكسرات والبذور والفواكه والخضروات ذات اللون الأخضر الداكن مثل السبانخ والبروكلي.
شغف المصاصات والمشروبات الغازية والوجبات الخفيفة السكرية الأخرى يُظهر أنك تفتقر إلى المعادن النادرة بما في ذلك الكروم والتريبتوفان والفوسفور ، وفقًا للخبراء ، وكلها ضرورية للطاقة وإصلاح الخلايا والتمثيل الغذائي الصحي.
من المهم بشكل خاص تناول الأطعمة الغنية بالكروم، وهو معدن يعمل على تكسير البروتينات والكربوهيدرات والدهون لتوفير الطاقة للعضلات والدماغ، لأنها لا تحدث بشكل طبيعي في جسم الإنسان.
تشمل الأطعمة المليئة بالمعادن الثلاثة الدجاج والجبن والعنب والبطاطا الحلوة والبيض، بالإضافة إلى معظم المكسرات والحبوب والخضروات ذات اللون الأخضر الداكن.
تقول أليسا إن تناول وجبات خفيفة بشكل إلزامي على الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز والمعكرونة يعني أنك بحاجة إلى تناول المزيد من البروتين والأطعمة الغنية بالنيتروجين ، والتي تستخدم في صنع الأحماض الأمينية والنووية التي تشكل الحمض النووي.
لزيادة تناولك للبروتين والنيتروجين، تقول إنه يجب عليك تحميل طبقك باللحوم الحمراء والفاصوليا والأسماك الدهنية مثل السلمون أو الماكريل.
قد تشير الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الزيتية أو المقلية إلى نقص الكالسيوم ، وفقًا لخبراء التغذية ، مما قد يتسبب في مشاكل صحية لا تعد ولا تحصى بما في ذلك ضباب الدماغ وهشاشة العظام مع مرور الوقت.
بدلاً من الاستسلام للإغراء ، تقول أليسا إنه يجب عليك تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل العدس والخضروات ذات الأوراق الخضراء والحليب العضوي والجبن.
وإذا كنت غير قادر على التوقف حتى تقوم بتلميع كيس كامل من رقائق البطاطس أو غيرها من الوجبات الخفيفة المالحة ، يقول الخبراء إنه من المحتمل أن يكون لديك نقص في الكلوريد أو السيليكون أو كليهما.
يعتبر الكلوريد من أهم الالكتروليتات في الدم والتي تساعد على موازنة ضغط الدم وكمية السوائل داخل الخلايا وخارجها.
يعتبر السيليكون مهمًا أيضًا للصحة العامة ، حيث يقوي العظام ويعزز نمو خلايا جديدة في الجلد والشعر والأظافر ، مما يقلل من علامات الشيخوخة.
يمكن العثور على كميات كبيرة من الكلوريد والسيليكون في الكاجو والبذور والأسماك الدهنية وحليب الماعز ، والتي توصي أليسا بالوصول إليها في المرة القادمة التي توشك فيها على فتح كيس من رقائق التورتيلا.

خلل الأعصاب وتلف الحمض النووي

تعد النفايات الكهربائية والإلكترونية الفئة الأسرع نموا في تدفقات النفايات المنزلية في العالم. وتغدو هذه المشكلة أشد فداحة كلما كان سكان المدن المحرومين يعملون في مكبات ومطامر غير نظامية ..

شراب ساخن يخلصك من حصوات الكلى وآلام الظهر

يشعر الكثيرون بآلام أسفل الظهر، حيث يبدأ الألم بسيطا لكنه يتصاعد بسرعه ليصبح على ..

الشاي الأخضر
الكرفس الساحر.. ضابط السكري

في حين يشكل مرض السكري خطرا صحيا على الإنسان، فإن ضبطه والسيطرة عليه قد ..

الكرفس
هوس جديد اسمه السعرات الحرارية

أربعة من كل 10 بريطانيين "مهووسون" بحساب السعرات الحرارية - لكن ليس لديهم فكرة ..

الحمية الغذائية
حافظ على هرموناتك بالبهارات والمكسرات

يسبب الخلل في التوازن الهرموني عددا من المشاكل التي تحتاج إلى عناية خاصة تبدأ ..

الغذاء الصحي
غذي دماغك بزيت الزيتون

تساعد الأطعمة والمشروبات الصحية الغنية بالمواد المغذية في دعم صحة الدماغ وتحسين الأداء العقلي. وذكر ..

الزيتون
نصائح ذهبية من (الفاو) لزيادة المناعة ضد الأمراض

تشكّل فترة جائحة كوفيد-19 إحدى الفترات القليلة التي اعتنينا خلالها بصحتنا. وقد أوضحت هذه ..

أغذية المناعة
تحكم في ضغط دمك من دون دواء

يحدث ارتفاع ضغط الدم عندما يكون ضغط الدم في الشرايين مرتفعًا جدًا. يعد تحسين نظامك ..

الغذاء الصحي
7 أطعمة لتنظيف الكبد من السموم

يعتبر الكبد من أهم أعضاء الجهاز الهضمي - فهو يحمي الجسم من السموم والمواد ..

الغذاء الصحي
الكرز.. حبوب منومة طبيعية

الكرز... فاكهة تحتوي على العديد من الفوائد، لكن الأشهر منها هو إمكانية استخدامها كبديل ..

الكرز
أفضل غذاء لصحة الدماغ وقوة الذاكرة والتركيز

تلعب الأطعمة التي نتناولها دورا كبيرا في الحفاظ على صحة الدماغ، ويمكنها تحسين مهام ..

التركيز والذاكرة
ألوان الفواكه والخضروات تحميك من الأمراض

كشفت الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الأوكرانية، كيفية تحديد فائدة الفواكه والخضروات والثمار استنادا ..

الغذاء الصحي
علاقة المانجو بزيادة الوزن

على الرغم من كون المانجو إحدى الفواكه المحببة لكثيرين إلا أن الإفراط فيها يسبب ..

مانجو