8 وصفات من 8 بلاد للتخسيس

 
كشف خبير تغذية عن قواعد إنقاص الوزن من جميع أنحاء العالم - بما في ذلك تناول سبع قطع من الفاكهة والخضار والأسماك ثلاث مرات في اليوم.
جورج هاملين ويليامز، ومقره في نوتنغهام، هو اختصاصي التغذية الرئيسي من The Hospital Group ، وبعد البحث الذي وضع معدل السمنة في المملكة المتحدة أعلى بعشر مرات من دول مثل الصين ، التفت إلى الإرشادات الغذائية في العديد من البلدان لمعرفة ما يفعلونه بشكل مختلف. .
نظر في توصيات النظام الغذائي من دول مثل اليابان وإيطاليا والنرويج وأشار إلى التوصيات التي يجب اتباعها والتي يجب تجنبها.
وأشار، على سبيل المثال، إلى أن توصية اليابان بإضافة المزيد من الأسماك إلى النظام الغذائي، حتى ثلاث حصص يوميًا، كانت نصيحة غذائية سليمة، لكنه قال إن توصية إيطاليا بتناول سبعة بسكويت في الأسبوع كانت "غامضة".
لقد كشف عن نتائجه وعشرة مما يجب فعله وما لا يجب فعله عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن والتغذية من جميع أنحاء العالم.
تناول سبع حصص من الفاكهة أو الخضار يوميًا (الصين)
توصي الصين بتناول سبع حصص على الأقل من الفاكهة والخضروات يوميًا. وقال جورج إنه ليس سرا أن الفاكهة والخضار مليئة بالأشياء الجيدة، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن وحمض الفوليك.
وأضاف: "يمكن أن يساعد حمض الفوليك في خفض مستويات الدم من الهوموسيستين، وهي مادة تشير الأبحاث إلى أنها يمكن أن تكون عامل خطر للإصابة بأمراض القلب التاجية".
"مزيج من سبعة أنواع مختلفة من الفاكهة والخضروات هو أكثر من المتوسط العالمي الموصى به ، حيث توصي أستراليا والمملكة المتحدة بخمسة أجزاء.
ومع ذلك، فإن التنوع الذي تروج له الصين هو ضمان تناول الفيتامينات بشكل صحي والحفاظ على الشعور بالشبع طوال اليوم.
الحد من تناول اللحوم الحمراء (النرويج)
بينما كان تناول اللحوم الحمراء من حين لآخر أمرًا جيدًا، أوضح جورج أنه من الأفضل تناول الدواجن أو اللحوم الخالية من الدهون كما هو الحال في النرويج.
وأوضح جورج أن "إرشادات النرويج الغذائية تحد من تناول اللحوم الحمراء إلى حصتين أو ثلاث حصص صغيرة في الأسبوع - من الأفضل اختيار الدواجن أو اللحوم الخالية من الدهون أو منتجات اللحوم الخالية من الدهون".
ارتبطت الأبحاث بإفراط في استهلاك اللحوم الحمراء مثل لحم الخنزير المقدد ولحم البقر ولحم الخنزير يمكن أن يزيد من خطر إصابة الشخص بسرطان القولون والمستقيم والأمعاء.
بالإضافة إلى ذلك، فهو عرضة لزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 - حيث أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين زادوا من تناول اللحوم الحمراء بنسبة 3.5 حصص في الأسبوع لديهم فرصة أكبر بنسبة 50٪ لتطويره.
تخصيص بدلات الطعام للأفراد (الولايات المتحدة)
أوضح جورج أن المبادئ التوجيهية الغذائية كانت مفصلة للغاية لكل فرد - على عكس البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم.
وقال: "تعترف الحكومة الأمريكية بأن تناول السعرات الحرارية يختلف باختلاف العمر والجنس والطول والوزن ومستوى النشاط البدني، وبالتالي توفر اثني عشر مستوى مختلفًا من السعرات الحرارية ومجموعات فرعية من الطعام للاستهلاك".
وأضاف: "توصي المبادئ التوجيهية الأمريكية بمخصصات معينة للحبوب (بما في ذلك الكمية التي يجب أن تكون كاملة) والزيوت والبروتين ومنتجات الألبان".
تعني الأدلة الاثني عشر المختلفة للسعرات الحرارية أنه يمكن تقديم التوصيات المناسبة للأفراد بدلاً من التوصية الشاملة للجميع.
أفضِّل الأطعمة الطبيعية أو الأطعمة المصنعة بأدنى حد (البرازيل)
قال جورج إننا يجب أن نتبع التوصية البرازيلية بتناول القليل من الأطعمة المصنعة أو عدم تناولها على الإطلاق، لأنها عادة ما تكون غنية بالسكر والملح.
وقال: "تحتوي العديد من الأطعمة فائقة المعالجة على كمية كبيرة من السكر بشكل مثير للقلق، والتي تؤدي إلى زيادة الوزن يمكن أن يكون لها آثار مدمرة على عملية التمثيل الغذائي".
بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الأطعمة المصنعة على المزيد من الكربوهيدرات المكررة من الأطعمة الطازجة. في حين أن الكربوهيدرات ضرورية لاستهلاك الطاقة، فإن الكربوهيدرات من الأطعمة الكاملة أفضل بكثير للجسم من الكربوهيدرات المكررة، لأنها تتحلل بشكل أبطأ - تطلق الطاقة لفترة أطول وتمنع حدوث طفرات في مستويات السكر في الدم.
أدخل الأسماك بانتظام في النظام الغذائي (اليابان)
وأوضح جورج أن "اليابان توصي بتناول 3-5 حصص من الأسماك يوميًا، كما يتم تقديم توصيات بشأن الأسماك في أدلة الغذاء الحكومية من جميع أنحاء العالم من كينيا إلى ماليزيا".
توصي اليابان بواحدة من أكبر الوجبات مقارنة بالدول الأخرى، وتشمل فوائد إدخال المزيد من الأسماك في النظام الغذائي أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تعتبر مهمة للدماغ.
وأضاف: "تعتبر الأسماك أيضًا واحدة من أكثر الأطعمة" لصحة القلب "وأولئك الذين يأكلون الأسماك بانتظام يكونون أقل عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والإصابة بأمراض القلب".
اتباع نظام غذائي غني بالملح (الصين)
في حين أن حصص الفاكهة والخضروات السبعة يوميًا كانت نصيحة جيدة من الصين، شدد جورج على أن بعض التوصيات الأخرى يجب أن تؤخذ بحذر.
وقال: "ارتفع معدل السمنة في الصين على مدى العقد الماضي، وقد أقرت الحكومة بأن ذلك يرجع إلى الإفراط في استهلاك الملح والزيت في وجبات المواطنين".
وأوضح أن "المطبخ الصيني يتضمن أطعمة مثل صلصة الصويا، التي تحتوي على نسبة عالية من الملح بشكل لا يصدق ويمكن أن تسهم في هذا الاستهلاك المفرط".
يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الملح إلى زيادة ضغط الدم، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة الضغط على القلب والشرايين والكلى. يعد ارتفاع ضغط الدم أحد الأسباب الأساسية لحالات مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية وأمراض الكلى.
حدد كمية "البسكويت" في الأسبوع (إيطاليا)
تشير توصيات الحكومة الإيطالية بشأن الطعام إلى أن تناول بسكويت واحد يوميًا (7 في الأسبوع) يعد كمية مناسبة للاستهلاك.
وأوضح جورج: "في حين أنه من الواضح أن الإيطاليين يحاولون الحد من استهلاك الحلويات السكرية مثل البسكويت بواحدة في اليوم، إلا أن الإرشادات غامضة - حيث يتم تغطية بعض البسكويت بالسكر الإضافي أو الشوكولاتة".
واستطرد قائلاً: "من الصعب تحديد نوع البسكويت الذي يمكن قبوله، ويمكن أيضًا أن يشجع على الإفراط في تناول النوع الخاطئ من الأطعمة".
"بينما يمكن الاستمتاع بالبسكويت باعتدال ، فإن هذه التوصية محيرة".
اذهب للأطعمة "الدهنية" (اليونان)
في الواقع، توصي اليونان بالطعام "الدهني" مرة إلى مرتين في الأسبوع.
وأوضح جورج: "في حين أن الزيت يمكن أن يكون جزءًا لا يتجزأ من نظام غذائي متوسطي، إلا أن تحضير بعض الأطعمة بالزيت أو الطهي بالزيت يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا".
وأضاف أن دليل "التقديم" يمكن أن يكون غامضًا، لذا فإن اقتراح قياس دقيق يمكن أن يكون مفيدًا لمنع الإفراط في استهلاك الأطعمة الزيتية أو الدهنية.
الإفراط في استهلاك الحليب المخمر (كينيا)
أوضح جورج أن إرشادات Keynan الغذائية تدعو إلى تناول الحليب المخمر يوميًا.
وأضاف: "في حين أن تناول الحليب المخمر يمكن أن يكون مفيدًا لمن يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، إلا أنه من المعروف أنه يقلل من ضغط الدم - وبالتالي يمكن أن يصبح منخفضًا للغاية بالنسبة لأولئك الذين يعانون بالفعل من انخفاض ضغط الدم الحالي".
تخلط الكربوهيدرات (إيطاليا)
قال جورج: "بينما توصي بعض الحكومات مثل إيطاليا بتناول 2-3 حصص من الخبز يوميًا، من المهم أن نتذكر أن الأنواع المختلفة من الخبز تحتوي على فوائد غذائية مختلفة".
تجنب الخبز الأبيض والتزم بالحبوب الكاملة وبدائل الألياف العالية التي تحتوي على دقيق ومواد مضافة أقل معالجة. كل هذا يمكن أن يسبب عدم انتظام مستويات السكر في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل مرض السكري من النوع 2.
ديلي ميل

بلاش فضايح

بصراحة لا يعرف أحد سبب حشر المتخلفون أنفسهم في موضوع الصاروخ الصيني، فالبعض خرج يتحدث عن تفاصيل تفاصيل جزيئات المادة الخام المصنوع منها الصاروخ، والبعض اجتهد في رسم الخرائط ..

كوب من عصير السبانخ ينقذك من مرض خطير

توصلت دراسة إلى أن تناول كوب واحد فقط من الخضروات الورقية مثل السبانخ وغيرها يوميًا ..

السبانخ
علاقة البيض بزيادة الكوليسترول

أعلن الدكتور ميخائيل غينسبورغ، خبير التغذية الروسي، أن الكوليسترول الموجود في البيض وفقا لنتائج ..

البيض
المغنسيوم يتحكم في المزاج ويتسبب في الاكتئاب والقلق

أفضل تركيز غذائي يوصي به خبراء الصحة لتحسين المزاج وصحة الدماغ والحماية من الاكتئاب ..

التركيز والذاكرة
8 وصفات من 8 بلاد للتخسيس

كشف خبير تغذية عن قواعد إنقاص الوزن من جميع أنحاء العالم - بما في ..

الحمية الغذائية
غذاء طبيعي للتخلص السريع من الكرش

اكتشف علماء الصحة أن بعض الأطعمة يمكن أن تؤدي إلى انخفاض مستويات الدهون الحشوية ..

الدهون الضارة
أفضل غذاء لتقوية المناعة ضد الأمراض

كشف خبراء الصحة والتغذية التابعين لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، عن الأطعمة التي يمكنك ..

أغذية المناعة
نوبات قلبية وسكتات دماغية في هذه اللحوم

سؤال طرحته صحيفة (ديلي ميل) في مقدمة تقرير أعدته عن دراسة حديثة تحذر من ..

اللحوم
نقص فيتامين B12 يبدأ باصفرار الجلد ويصل لتدهور الذاكرة

قد يكون من الصعب للغاية اكتشاف أعراض نقص فيتامين B12، لأنها تميل إلى التطور ..

فيتامين ب
البروكلي.. صيدلية مضادة لأمراض قاتلة

تصنف الدكتورة سينتيا ساس، خبيرة التغذية الأمريكية المشهورة، البروكلي كأحد المواد الغذائية الأكثر فائدة ..

البروكلي
القرفة.. قاهرة الفيروسات

أثبتت نتائج دراسة علمية أن القرفة فعالة جدا ضد الفيروسات، حتى أن فعاليتها تتفوق ..

القرفة
الوجبات السريعة ونوباتها القلبية المفاجئة.. القرار لك

توصلت دراسة جديدة إلى أن المزيد من الأشخاص يصابون بنوبات قلبية مع كل مطعم ..

أمراض الطعام
فوائد صحية مذهلة لهذا السائل السحري

رُحّب بخل التفاح باعتباره اختراقا صحيا فائقا يمكن أن يحسن صحتك من خلال تعزيز ..

الغذاء الصحي