إنجلترا تتخلى عن مرضى الإيدز

 
أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان التابع للأمم المتحدة، يوم الخميس، أن المملكة المتحدة تعتزم خفض 85 في المائة من مساهمتها هذا العام في الوكالة الأممية التي تعنى بالصحة الجنسية والإنجابية. الأمر الذي سيكون له عواقب وخيمة على النساء والفتيات وعائلاتهن في جميع أنحاء العالم.
وقالت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، الدكتورة ناتاليا كانيم، في بيان: "عند توقف التمويل تعاني النساء والفتيات، ولا سيما الفقيرات، وأولئك اللواتي يعشن في مجتمعات نائية تفتقر إلى الخدمات، واللواتي يعشن في خضم أزمات إنسانية."
وأضافت الدكتورة كانيم أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يأسف بشدة لقرار المملكة المتحدة بالتخلي عن التزاماتها في وقت تتعمق فيه التفاوتات، وفي وقت تشتد فيه الحاجة إلى التضامن الدولي أكثر من أي وقت مضى.
وأضافت مديرة الصندوق أن حوالي 180 مليون دولار التي تم اقتطاعها من تمويل المملكة للصندوق، كان سيساعد في منع حوالي 250 ألف حالة وفاة بين صفوف الأمهات والأطفال، و 14.6 مليون حالة حمل غير مقصود و4.3 مليون عملية إجهاض غير آمنة.
وفي الوقت الذي تقر فيه الدكتورة كانيم بالوضع الصعب الذي يواجه العديد من الحكومات المانحة، قالت إن صندوق الأمم المتحدة للسكان يأسف بشدة لقرار المملكة المتحدة- الشريك والمناصر القديم- بالتخلي عن التزاماته في هذا الوقت بالذات.
154 مليون جنيه إسترليني (211 مليون دولار) كانت المساهمة المتوقعة من المملكة المتحدة لعام 2021. وسيتم تخفيضها الآن إلى حوالي 23 مليون جنيه إسترليني (32 مليون دولار)، وهو تراجع عن الالتزامات المتفق عليها لبرنامج الإمدادات في عام 2020.
وبالإضافة إلى ذلك، سيتم اقتطاع 12 مليون جنيه إسترليني (17 مليون دولار) من أموال التشغيل الأساسية لصندوق الأمم المتحدة للسكان.
وفي بيان منفصل أعرب برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز، عن أسفه العميق لقرار المملكة المتحدة بحفض تمويل الوكالة بأكثر من 80 في المائة، خلال عام 2021.
وأكدت المملكة المتحدة للوكالة أن تمويلها سيمتد إلى 2.5 مليون جنيه إسترليني، مقارنة بـ 15 مليون جنيه إسترليني حصل عليها برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز من المملكة المتحدة لعام 2020.
وقالت الوكالة في بيان صدر في وقت متأخر من يوم الخميس "هذا التخفيض البالغ 12.5 مليون جنيه إسترليني (أو أكثر من 80٪) مهم. إنه يؤثر على توفير خدمات الوقاية والعلاج من فيروس نقص المناعة البشرية المنقذة للحياة في جميع أنحاء العالم".
"إنه يؤثر على تمكين الشابات والمراهقات وحصولهن على الصحة والحقوق الجنسية والإنجابية في جميع أنحاء العالم، وأفريقيا على وجه الخصوص. ويؤثر على دعم حقوق الإنسان لبعض أكثر الأشخاص تهميشا، بمن فيهم المثليات والمثليون وثنائيو الجنس والمتحولون جنسياً في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل. إنه يقلل من الأمن الصحي العالمي."
وبينما قالت الوكالة إنها تعترف "بالوضع الصعب الذي يواجه العديد من الحكومات"، فإنها "تأسف بشدة لهذا القرار الذي اتخذه شريك ومناصر لنا منذ فترة طويلة. نحن نقوم بتقييم النطاق الكامل وتأثير خفض (التمويل) ونقوم بشكل نشط بإعداد استراتيجيات التخفيف".

خلل الأعصاب وتلف الحمض النووي

تعد النفايات الكهربائية والإلكترونية الفئة الأسرع نموا في تدفقات النفايات المنزلية في العالم. وتغدو هذه المشكلة أشد فداحة كلما كان سكان المدن المحرومين يعملون في مكبات ومطامر غير نظامية ..

شراب ساخن يخلصك من حصوات الكلى وآلام الظهر

يشعر الكثيرون بآلام أسفل الظهر، حيث يبدأ الألم بسيطا لكنه يتصاعد بسرعه ليصبح على ..

الشاي الأخضر
الكرفس الساحر.. ضابط السكري

في حين يشكل مرض السكري خطرا صحيا على الإنسان، فإن ضبطه والسيطرة عليه قد ..

الكرفس
هوس جديد اسمه السعرات الحرارية

أربعة من كل 10 بريطانيين "مهووسون" بحساب السعرات الحرارية - لكن ليس لديهم فكرة ..

الحمية الغذائية
حافظ على هرموناتك بالبهارات والمكسرات

يسبب الخلل في التوازن الهرموني عددا من المشاكل التي تحتاج إلى عناية خاصة تبدأ ..

الغذاء الصحي
غذي دماغك بزيت الزيتون

تساعد الأطعمة والمشروبات الصحية الغنية بالمواد المغذية في دعم صحة الدماغ وتحسين الأداء العقلي. وذكر ..

الزيتون
نصائح ذهبية من (الفاو) لزيادة المناعة ضد الأمراض

تشكّل فترة جائحة كوفيد-19 إحدى الفترات القليلة التي اعتنينا خلالها بصحتنا. وقد أوضحت هذه ..

أغذية المناعة
تحكم في ضغط دمك من دون دواء

يحدث ارتفاع ضغط الدم عندما يكون ضغط الدم في الشرايين مرتفعًا جدًا. يعد تحسين نظامك ..

الغذاء الصحي
7 أطعمة لتنظيف الكبد من السموم

يعتبر الكبد من أهم أعضاء الجهاز الهضمي - فهو يحمي الجسم من السموم والمواد ..

الغذاء الصحي
الكرز.. حبوب منومة طبيعية

الكرز... فاكهة تحتوي على العديد من الفوائد، لكن الأشهر منها هو إمكانية استخدامها كبديل ..

الكرز
أفضل غذاء لصحة الدماغ وقوة الذاكرة والتركيز

تلعب الأطعمة التي نتناولها دورا كبيرا في الحفاظ على صحة الدماغ، ويمكنها تحسين مهام ..

التركيز والذاكرة
ألوان الفواكه والخضروات تحميك من الأمراض

كشفت الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الأوكرانية، كيفية تحديد فائدة الفواكه والخضروات والثمار استنادا ..

الغذاء الصحي
علاقة المانجو بزيادة الوزن

على الرغم من كون المانجو إحدى الفواكه المحببة لكثيرين إلا أن الإفراط فيها يسبب ..

مانجو