أمعاءك تكشف أمراضك وأوجاعك

 
لدينا جميعًا تشكيلة فريدة من البكتيريا في القناة الهضمية والتي تلعب مجموعة متنوعة من الأدوار، بدءًا من تعديل الاستجابة المناعية لعملية الهضم وحتى كيفية تقدمك في العمر.
بدأ خبراء العناية بالبشرة فقط في فهم الدور الذي تلعبه صحة الأمعاء، ولكن يمكن أن يكون مفتاحًا لتبدو أصغر سناً لفترة أطول.
قالت ليزا هاريس، خبيرة العناية بالبشرة الشاملة: `` يزن ميكروبيوم أمعائك حوالي 2 كجم وهو أكبر من متوسط ​​دماغ الإنسان. إنه مجتمع صاخب من تريليونات البكتيريا والعتيقة والفطريات والفيروسات، يحتوي على ما لا يقل عن 150 مرة من الجينات أكثر من الجينوم البشري.
نحن البشر نمتلئ حتى أسناننا بالميكروبات التي تشكل ميكروبيومًا في أفواهنا ورئتينا وعينينا وأنظمتنا التناسلية وبالطبع بشرتنا.
وفقًا للخبراء، فإن أمعائنا هي أكبر وأهم شيء يؤثر على صحتنا على المدى القصير والطويل - وكذلك كيفية التحكم في مدى سرعة ظهور علامات الشيخوخة.
هنا ، تشارك ليزا هاريس ، المؤهلة في الجماليات الطبية والعلاج الرياضي والعلاجات الشاملة ، أهم العلامات على أن أمعائك قد تحتاج إلى تغيير نمط الحياة أيضًا.
ريح كريهة الرائحة
يمكن أن يعني: اتباع نظام غذائي غني بالسكر والأطعمة المصنعة
أوضحت ليزا أن "الأطعمة الغنية بالألياف غير المهضومة غير القابلة للامتصاص أو البريبايوتكس جيدة لتغذية البكتيريا الصحية في الأمعاء".
"لكن الأطعمة مثل السكر والأطعمة المصنعة والقمح المعالج يمكن أن تغذي البكتيريا والخميرة غير الصحية ، وهذا يمكن أن يسبب معركة مع البكتيريا الصحية في أمعائك ويؤدي إلى غازات كريهة الرائحة."
الانتفاخ
يمكن أن يعني: الألياف غير كافية
يمكن للأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي أن يكونوا حساسين للغاية للغازات ، والتي يمكن أن تسبب الانتفاخ والألم والتشنج والإسهال. وأوضحت ليزا أن الأسباب الأخرى يمكن أن تكون ابتلاع الطعام بسرعة كبيرة واستنشاق الكثير من الهواء.
زيادة تناولنا للألياف يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ. يأكل معظمنا نصف الكمية الموصى بها من 30 جرامًا يوميًا. لكن ابدأ ببطء - شجاعتنا لا تحب التغيير السريع.
تغيرات في الجلد مثل البثور
يمكن أن يعني: مشكلة في جهاز المناعة
قالت ليزا: "بشرتك مثل نافذة على صحة عالمك الداخلي ، على ما أعتقد".
هذا هو السبب الذي يجعلك تلاحظ تغيرًا سريعًا في بشرتك عندما تواجه أشياء مثل اضطرابات الجهاز المناعي ، والاختلالات الهرمونية والتغذوية ، وحتى انخفاض درجة الحموضة في الجسم ، وكل ذلك يبدأ بتوازن النباتات في جسمك. بيئة القناة الهضمية.
"ولأن الكثير من الأشياء في أنماط حياتنا يمكن أن تقضي على البكتيريا الجيدة التي من المفترض أن نمتلكها ، فإن بشرتنا غالبًا ما تعكس اختلالات في النظام."
رائحة الفم الكريهة
قد يعني: أنك لا تتناول البروبيوتيك
قالت ليزا: "يمكن أن تكون رائحة الفم الكريهة المستمرة علامة على وجود خلل في القناة الهضمية مما سمح لبكتيريا الملوية البوابية بالتراكم في الجهاز الهضمي".
يمكن أن تسبب هذه البكتيريا أيضًا قرحة في المعدة، لذا من المهم علاجها. يمكن أن يساعد تناول البروبيوتيك في منع رائحة الفم الكريهة من خلال معالجة هذه البكتيريا.
"ومع ذلك ، ما لا يدركه الناس في كثير من الأحيان هو أنه من المهم دائمًا تناول ما قبل الحيوي قبل أن تأخذ مؤيدًا للحيوية، وإلا فلن يكون المؤيد للحيوية فعالاً."
مفاصل مؤلمة
يمكن أن تعني: أنت لا تأكل عضويًا
تقوم ميكروبات الأمعاء بأشياء لا تستطيع الأمعاء القيام بها ، وتساعدنا في الوصول إلى العناصر الغذائية من طعامنا ، وتنتج الآلاف والآلاف من المستقلبات - المواد الكيميائية المفيدة - التي تصنع الأحماض الدهنية الحيوية التي تساعد على زيادة مناعتنا وتخفيف استجابات الجسم الالتهابية ، قالت ليزا.
يرتبط الميكروبيوم بكل شيء. اختر مرضًا مرتبطًا به. يمكنك المساعدة في موازنة الميكروبيوم عن طريق تناول الفاكهة والخضروات العضوية.
`` المبيدات الحشرية التي يتم رشها على الفاكهة والخضروات تقتل الميكروبيوم الخاص بك ، لذلك عن طريق تناول المواد العضوية ، يمكنك الحصول على العناصر الغذائية من الطعام دون ملء أمعائك بالمواد الكيميائية.
من المهم أيضًا السماح للأطفال باللعب في الخارج في الوحل. أظهرت الدراسات أن سكان القناة الهضمية يتشكلون في وقت مبكر جدًا من الحياة. إن السماح للأطفال باللعب في الخارج والحفر في التربة - وكذلك اللعب مع الحيوانات الأليفة يمكن أن يزيل الكثير من الضرر الذي يمكن أن تحدثه أنماط الحياة الحديثة على صحة أمعائنا.
ضغط عصبي
يمكن أن يعني: نضوب النباتات الجيدة
أوضحت ليزا أن "الآثار الجسدية للتوتر - وهو أمر كان علينا جميعًا التعامل معه على مدار العام الماضي - يمكن أن يستنفد نباتاتنا الجيدة ويتركنا نبدو أكبر سنًا مما نشعر به".
فلورا الأمعاء هو المصطلح الذي يطلق على البكتيريا الجيدة والسيئة التي تعيش في الجهاز الهضمي. يعتمد نوع البكتيريا الموجودة وكميتها على موقعها في جسمك ، على سبيل المثال الأمعاء الدقيقة أو القولون.
يجب أن يمتلئ القولون بمئات الأنواع المختلفة من البكتيريا التي تؤدي جميعها وظائف مختلفة ، ويمكن أن يكون سبب استنفاد هذه النباتات الجيدة و / أو يؤدي إلى الإجهاد.
نسيان الأشياء
يمكن أن يعني: اختلال التوازن الميكروبي في القناة الهضمية
كشفت ليزا: "يعتقد أن صحة القناة الهضمية لها تأثير واضح على صحة الدماغ".
أشارت دراسة عن صحة الأمعاء والذاكرة في الفئران إلى أن الاختلالات الميكروبية في القناة الهضمية أثرت على تكوين الذاكرة والتذكر خاصة عند التعرض للضغط. اكتشف أيضًا أن تناول الأطعمة الغنية بالمواد الحيوية يمكن أن يقلل من مشاكل الذاكرة.

خلل الأعصاب وتلف الحمض النووي

تعد النفايات الكهربائية والإلكترونية الفئة الأسرع نموا في تدفقات النفايات المنزلية في العالم. وتغدو هذه المشكلة أشد فداحة كلما كان سكان المدن المحرومين يعملون في مكبات ومطامر غير نظامية ..

هذا المشروب يدفعك إلى الشيخوخة المبكرة

كشفت دراسة أجراها علماء جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو ونشرتها مجلة "جمعية الصحة العامة الأمريكية"، ..

مشروبات ضارة
شراب ساخن يخلصك من حصوات الكلى وآلام الظهر

يشعر الكثيرون بآلام أسفل الظهر، حيث يبدأ الألم بسيطا لكنه يتصاعد بسرعه ليصبح على ..

الشاي الأخضر
الكرفس الساحر.. ضابط السكري

في حين يشكل مرض السكري خطرا صحيا على الإنسان، فإن ضبطه والسيطرة عليه قد ..

الكرفس
هوس جديد اسمه السعرات الحرارية

أربعة من كل 10 بريطانيين "مهووسون" بحساب السعرات الحرارية - لكن ليس لديهم فكرة ..

الحمية الغذائية
حافظ على هرموناتك بالبهارات والمكسرات

يسبب الخلل في التوازن الهرموني عددا من المشاكل التي تحتاج إلى عناية خاصة تبدأ ..

الغذاء الصحي
غذي دماغك بزيت الزيتون

تساعد الأطعمة والمشروبات الصحية الغنية بالمواد المغذية في دعم صحة الدماغ وتحسين الأداء العقلي. وذكر ..

الزيتون
نصائح ذهبية من (الفاو) لزيادة المناعة ضد الأمراض

تشكّل فترة جائحة كوفيد-19 إحدى الفترات القليلة التي اعتنينا خلالها بصحتنا. وقد أوضحت هذه ..

أغذية المناعة
تحكم في ضغط دمك من دون دواء

يحدث ارتفاع ضغط الدم عندما يكون ضغط الدم في الشرايين مرتفعًا جدًا. يعد تحسين نظامك ..

الغذاء الصحي
7 أطعمة لتنظيف الكبد من السموم

يعتبر الكبد من أهم أعضاء الجهاز الهضمي - فهو يحمي الجسم من السموم والمواد ..

الغذاء الصحي
الكرز.. حبوب منومة طبيعية

الكرز... فاكهة تحتوي على العديد من الفوائد، لكن الأشهر منها هو إمكانية استخدامها كبديل ..

الكرز
أفضل غذاء لصحة الدماغ وقوة الذاكرة والتركيز

تلعب الأطعمة التي نتناولها دورا كبيرا في الحفاظ على صحة الدماغ، ويمكنها تحسين مهام ..

التركيز والذاكرة
ألوان الفواكه والخضروات تحميك من الأمراض

كشفت الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الأوكرانية، كيفية تحديد فائدة الفواكه والخضروات والثمار استنادا ..

الغذاء الصحي