برج السرطان.. سيد الرومانسية

برج السرطان
مواليد: 22 يونيو - 22 يوليو
ينتمي لعنصر: الماء
الكوكب الحاكم: القمر
اللون: الفضي
الأحجار الكريمة: اللؤلؤ
السمات الأساسية
برج السرطان.. سيد الرومانسية.. الدفيء العنيد.. المثقل بأحزانه وأحزان الآخرين.. برج السرطان يميل إلى المألوف وينجذب إلى الاستقرار والروتين ولديه جاذبية خاصة للماضي.. لا ينسى اللدغة العاطفية، يقع في الحب بسهولة، بالرغم من أنه خجولاً ومتحفظاً.
شخصية السرطان تشبه صندوق في عمق بحيرة من الماء الدافئ. إنه يشعر بالتألق والبرودة أثناء ملامسته للجسم، وعليك أن تعلم أنه إذا كنت ستغطس معه، فستشعر بالدفء.
الوعي الذاتي للسرطان مثل المد والجزر. إنه يتحرك باستمرار داخل وخارج نطاق التركيز. شخصيته متعددة الطبقات. لديه العديد من الحالات المزاجية، بعضها متناقض، لكن لديه أيضاً نفساً عميقاً.
السرطان مثقل بأحزانه وأحزان من حوله. كثيراً ما يطارده الحزن. من الصعب عليه مشاركة آلامه مع الآخرين، وغالباً ما يخشى أن يكون ضعيفاً لأنه يخاف من أن يستخدم الناس نقاط ضعفه ضده. يخفي السرطان آلامه لتجنب إثقال كاهل أي شخص آخر. إنه يتظاهر بأنه بخير عندما لا يكون كذلك. عواطفه مثل العصب المكشوف. يمكنه الشعور بكل شيء. إنه مثل الشوكة الرنانة التي تهتز عند أدنى استفزاز. إنه يميل إلى حمل ضغائن عميقة لأنه لا يستطيع أن ينسى اللدغة العاطفية.
السرطان يميل إلى المألوف. لا يحب التغيير. إنه ينجذب إلى الاستقرار والروتين. يحب معرفة ما هو متوقع. لديه جاذبية للماضي. يحب الحفاظ على التقاليد. إنهم يحب الفن الذي يذكره بزمن مختلف. يحب القصص القديمة أو الأشكال الفنية القديمة. البيئات التي يمكن التنبؤ بها تجعله يشعر بالراحة. يحب الشعور بأنه جزء من خطة أكبر. لا يحب المفاجآت.
السرطان يقع في الحب بسهولة. قد يبدو خجولاً ومتحفظاً، ولكن تحت هذا الدرع فهو شديد الرومانسية. إنه لا يقع في حب شخص ما، بل يقع في حب شخص مثالي. يقع في حب ما يأمل في العثور عليه. إنه يبحثون عن قبول كامل وغير مشروط لأنه يشعر بعدم كفاية وعدم اكتمال. إنه مغرم بفكرة الوقوع في الحب. هذا هو السبب في أنه يجد نفسه في كثير من الأحيان غير قادر على الوقوع في حب الأشخاص الذين يحبونه بالفعل.
السرطان يريد أن يكونوا محبوباً، لكنه لا يثق في أن ذلك سيستمر. إنه يريد أن يتم لمسه، لكن لا يثق في نوايا الشخص الذي يلمسه. إنه يريد الحماية، لكنه لا يثق في أن أي شخص سيحميه. بمجرد أن يقع في حب حقيقي، سيحمل المشاعر الرومانسية طوال حياته. يصبح جسده كله وعاءً للعاطفة.
مغازلة السرطان دائماً لها أجندة خفية. السرطان فظيع في الحفاظ على أسراره الرومانسية. يكشف عن نفسه بسهولة ويسمح للطرف الآخر برؤية ما وراء أقنعته، لكنه يفعل ذلك غالباً دون أن يدرك ذلك. ليس الأمر أنه لا يمنع أي شيء، بل أنه يفرض دون وعي مزاجه ومشاعره على الشخص الآخر. ليس من غير المألوف أن يدرك السرطان فجأة أنه أخبر شخصاً ما عن تاريخ عائلته أو مشاعره بشأن مأساة حدثت مؤخراً قبل أن يدرك حتى ما يفعله.
غالباً ما تدفع رغبة برج السرطان في العاطفة إلى إعادة النظر في ماضيه الرومانسي والتأمل باعتزاز في ذكريات الشخص الذي اعتاد أن يكون معه. سيجد نفسه حينئذ يتذكر ما تعنيه العلاقة بالنسبة له. ربما تعرض للخيانة أو الكذب، لكن الاندفاع الأولي للحب الذي شعر به تجاه الشخص سيكون دائماً موجوداً.
يحتاج السرطان إلى اهتمام بالحب لتحديده. ذاكرته هي اندماج الحب الماضي. هي نتاج علاقاته. تم نحت هويته من قبل الأشخاص الذين جعلوه يشعر بطريقة معينة. يستخدم الحب كعنصر أساسي لبناء شعور أكثر واقعية بالذات.
عندما يكون السرطان في حالة حب، فإنه يعمي نفسه عن أي شيء سلبي. لا يمكنه رؤية الغابة من أجل الأشجار. إنه يثق بسهولة بالغة. يريدو تصديق الأفضل عن الجميع. إنه يحب "الناس الطيبين". لا يمكنه فهم لماذا الجميع ليس لطيفاً. يريد أن يكون داعماً للجميع. يجد صعوبة في فهم سبب شعوره بالخطأ.
يحتاج برج السرطان إلى تعلم الثقة في غرائزه وحدسه. إنه بحاجة إلى تعلم كيفية البقاء على قيد الحياة بمفرده لأن الاعتماد المفرط على شخص آخر لن يؤدي إلا إلى تأجيل ما يحلم به ويستهدفه.
السرطان عنيداً. غالباً ما يتم انتقاد السرطان لكونه قاسياً على من يشعرون أنهم ظلموه. يمكن أن تكون ردة فعله عقابية، انتقامية، وهو بطيء جداً في التسامح. إنه يتمسك بآلام الماضي، لكن هذا لا يعني أنه يحب الآلام. غالبًا ما يكون محبط للغاية، ومع ذلك يريد أن تلتئم جراحه، التي يقوم بدفنها. إنه مجروحون بسبب ارتباطه بالذاكرة.
يعيش برج السرطان في عالم الشفق حيث كل شيء غير واضح. لم يتم تحديد الحدود بينه وبين الآخرين بوضوح، وهذا ينعكس في بيئته الخارجية. منزله هو ملاذ متناغم مع مزاجه. ممتلكاته هي مظهر من مظاهر عالمه الداخلي.
لا يسعى السرطان للسيطرة بدافع الحقد، بل لأنه يشعر براحة أكبر عندما يكون مسؤولاً. لديه رغبة شديدة في الاهتمام بالآخرين، ويمكنه تحقيق ذلك من خلال تنظيم حياة المقربين منه.
برج السرطان حساس للغاية، لذا فهو بحاجة إلى طمأنة مستمرة. ليس بالضرورة أن يأتي هذا من الحبيب أو الزوج. يمكن أن يكون ذلك من الصديق المقرب أو أحد الوالدين. السرطان بحاجة إلى هذه العلاقة الحميمة العاطفية التي تنقذه من معاناته.
يعتمد برج السرطان على أمن العلاقات الوثيقة. العلاقات القوية هي أساس إحساسهم بالرفاهية. إنه بحاجة إلى الشعور بالحب. غالباً ما يكون توأم روح السرطان شخصاً يتمتع بشخصية أقوى.

خلل الأعصاب وتلف الحمض النووي

تعد النفايات الكهربائية والإلكترونية الفئة الأسرع نموا في تدفقات النفايات المنزلية في العالم. وتغدو هذه المشكلة أشد فداحة كلما كان سكان المدن المحرومين يعملون في مكبات ومطامر غير نظامية ..

شراب ساخن يخلصك من حصوات الكلى وآلام الظهر

يشعر الكثيرون بآلام أسفل الظهر، حيث يبدأ الألم بسيطا لكنه يتصاعد بسرعه ليصبح على ..

الشاي الأخضر
الكرفس الساحر.. ضابط السكري

في حين يشكل مرض السكري خطرا صحيا على الإنسان، فإن ضبطه والسيطرة عليه قد ..

الكرفس
هوس جديد اسمه السعرات الحرارية

أربعة من كل 10 بريطانيين "مهووسون" بحساب السعرات الحرارية - لكن ليس لديهم فكرة ..

الحمية الغذائية
حافظ على هرموناتك بالبهارات والمكسرات

يسبب الخلل في التوازن الهرموني عددا من المشاكل التي تحتاج إلى عناية خاصة تبدأ ..

الغذاء الصحي
غذي دماغك بزيت الزيتون

تساعد الأطعمة والمشروبات الصحية الغنية بالمواد المغذية في دعم صحة الدماغ وتحسين الأداء العقلي. وذكر ..

الزيتون
نصائح ذهبية من (الفاو) لزيادة المناعة ضد الأمراض

تشكّل فترة جائحة كوفيد-19 إحدى الفترات القليلة التي اعتنينا خلالها بصحتنا. وقد أوضحت هذه ..

أغذية المناعة
تحكم في ضغط دمك من دون دواء

يحدث ارتفاع ضغط الدم عندما يكون ضغط الدم في الشرايين مرتفعًا جدًا. يعد تحسين نظامك ..

الغذاء الصحي
7 أطعمة لتنظيف الكبد من السموم

يعتبر الكبد من أهم أعضاء الجهاز الهضمي - فهو يحمي الجسم من السموم والمواد ..

الغذاء الصحي
الكرز.. حبوب منومة طبيعية

الكرز... فاكهة تحتوي على العديد من الفوائد، لكن الأشهر منها هو إمكانية استخدامها كبديل ..

الكرز
أفضل غذاء لصحة الدماغ وقوة الذاكرة والتركيز

تلعب الأطعمة التي نتناولها دورا كبيرا في الحفاظ على صحة الدماغ، ويمكنها تحسين مهام ..

التركيز والذاكرة
ألوان الفواكه والخضروات تحميك من الأمراض

كشفت الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الأوكرانية، كيفية تحديد فائدة الفواكه والخضروات والثمار استنادا ..

الغذاء الصحي
علاقة المانجو بزيادة الوزن

على الرغم من كون المانجو إحدى الفواكه المحببة لكثيرين إلا أن الإفراط فيها يسبب ..

مانجو