مخاطر هذا الطعام بعد سن الــ 30

 
الفشار
نحن جميعا نحب أكل الفشار في السينما في المنزل أثناء مشاهدة الأفلام على الأريكة. ولكن ، للأسف ، مثل الكثير من الآخرين ، هذه الوجبة ليست غير مؤذية أيضًا ، يمكن أن يسبب استهلاك الفشار المرتفع مشكلات لصحتك:
طبقة الطلاء على الجدار الداخلي للأكياس الورقية الفشار هي مادة كيميائية اصطناعية تسمى حمض البيرفلوروكتانيك. هذه المادة يمكن أن تكون مسببة للسرطان. يتم إنتاج معظم الفشار الذي يمكن إعداده في فرن المايكروويف عن طريق إضافة مشتقات الزيت المعدلة ، وفي الغالب زيت جوز الهند أو زيت الصويا ، والتي يتم تحويلها إلى أحماض دهنية متحولة أثناء الإنتاج. هذه الأحماض الدهنية غير المشبعة هي ضارة بشكل خاص للقلب والأوعية الدموية.
الخبز الأبيض
تشبه مشكلة الخبز الأبيض المشروبات الغازية، السكرية، التي تتحول بسرعة إلى دهون وتخزن الجسم. لهذا السبب على وجه الخصوص بالنسبة لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن، فمن المستحسن تجنب الخبز، أو على الأقل اختيار القمح الكامل.
في دراسة إسبانية، تم فحص العلاقة بين البيض وخبز القمح الكامل ووزن الناس. تم اختيار البلد المتوسطي لأنه في إسبانيا لا يزال الخبز الأبيض أحد أهم طرق تناوله التقليدية.
شمل البحث 9،200 شاب إسباني كانوا تحت الملاحظة لمدة 5 سنوات. وأظهرت البيانات أن الخبز الأبيض يرتبط ارتباطًا مباشرًا بزيادة مخاطر السمنة، في حين أن الشيء نفسه لم يكن صحيحًا بالنسبة إلى خبز القمح الكامل.
صلصة الصويا
لمكونات الأربعة الأساسية في صلصة الصويا هي القمح وفول الصويا والملح وعوامل التخمير مثل القالب أو الخميرة. هذا ليس شيئاً يبدو خطيراً جداً، لكن هل كنت تعرف أنه مرتفع في الصوديوم، يمكن أن يكون عالياً في MSG (معزز نكهة)، قد يحتوي على مواد مسببة للسرطان، وكمية كبيرة من الأمينات والقمح والغلوتين.
الخضروات المعلبة
تعد الخضروات دائمًا خيارًا جيدًا، ولكن يجب أن تكون النسخة المعلبة هي آخر ما نختاره. عادة ما يحتوي الجدار الداخلي للعلب على طلاء BPA الذي يفصل الخضروات عن المعدن. وكما نعلم جميعًا، فإن مادة BPA عبارة عن مركب شديد السمية يمكن أن يؤثر على نظامنا الهرموني، ويسبب زيادة الوزن، ومرض السكري، والعقم، وحتى السرطان. بالإضافة إلى ذلك، فإن الصوديوم وغالبًا ما يكون محتوى السكر من الخضراوات المعلبة مرتفعًا جدًا.
الجرانولا
هل تعتقد أنها صحية لأنها تحتوي على دقيق الشوفان والمكسرات؟ حسنا، للأسف، الأمر ليس كذلك. الجرانولا مليئة بالسكر معظم الوقت، وحتى ربع الكوب هو صدمة كبيرة بشكل مثير للدهشة لمستوى سكر الدم. ويمكن فقط كوب واحد من الجرانولا أن يصل بسهولة إلى ست مئة سعرة حرارية، أي ثلث متوسط بدل المرأة اليومي. يجب تحضير بعض دقيق الشوفان مع الفواكه الطازجة بدلاً من ذلك.
الآيس كريم
هذه الآيس كريم المبنية على اللبن التي تباع من قبل شركات امتياز مختلفة ليست صحية كما كنا نعتقد في البداية. أنها تحتوي على أقل من الدهون ولكن عادة ما يكون أكثر من السكر من الآيس كريم العادي، يعالج الجسم الكربوهيدرات الضارة بسرعة أكبر، مما يجعل مستويات السكر في الدم لدينا ترتفع في أي وقت من الأوقات. الطبقة الاختيارية مثل الحلويات المختلفة وقطع من الشوكولاتة تزيد من سوء الوضع.
ميوسيلي
من الناحية المثالية، يحتوي شريط muesli على الحبوب الكاملة أو الفواكه المجففة أو المكسرات أو البذور أو كمية قليلة جدًا أو بدون سكر مضاف، وبدون دهون. في الواقع، هناك بعض العلامات التجارية التي تحتوي على السكر أو شراب السكر أكثر من الحبوب. كما ينبغي عدم احتواء الدهون النباتية المهدرجة في الأغذية التي تحمل علامة "صحية" لأنها مرتبطة بأمراض القلب والسكري والبدانة والأمراض المرتبطة بالكولسترول.
الزبادي بالنكهة
يعتبر الناس الزبادي بالنكهة كمنتج صحي، خاصة أن الإعلانات تقول إنها غنية بالكالسيوم والبروتين، وأنها تساعد على الهضم وينصح أيضا لأخصائيي الحميات. للأسف هذه الحقائق ليست حقيقية بالنسبة لهم جميعا. على أساس بعض الاختبارات التي تم إجراؤها على المنتجات، وجد أن علبة واحدة من اللبن الرائب المنكّه تحتوي على ملعقة ونصف من السكر. هل هو شيء يبدو بصحة جيدة بالنسبة لك؟ إذا كنت ترغب في تناول زبادي الفواكه، فمزج كوبًا من الزبادي الطبيعي مع بعض الفواكه الطازجة أو المجمدة بدلاً من شراء نسخة السكرية.
السلطة المصنعة
تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة شديدة الضرر على صحتنا، فيما تحاول معظم الشركات المصنعة تحقيق المظهر الأكثر جاذبية وتذوق تجربة مع ألوان الطعام والنكهات، دون إهمال الآثار الجانبية الضارة.
المشروبات الغازية
المشروبات الغازية والمشروبات الرياضية ذات النكهة الحلوة والعصائر والمشروبات الغازية (حتى المدون عليها بأنها خالية من السعرات الحرارية) غالبًا ما تحتوي على مواد كيميائية وصبغات اصطناعية شديدة الضرر.
القهوة
تحتوي هذه المنتجات على المنشطات التي ترفع النبض وتعطل الإيقاع المنتظم للقلب، مما يؤدي إلى مشاكل في القلب لكثير من الناس. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب الكافيين التشنجات التي يصعب علاجها ويمكن أن تقوي الآثار السلبية على نظام القلب والأوعية الدموية. والحقيقة الأقل معرفة هي أن مجموعة من الناس يفتقرون إلى إنزيم مسؤول عن هضم الكافيين. لذلك يبقى الكافيين في أجسادهم لفترة طويلة، ويحافظ على ارتفاع ضغط الدم ويتسبب في أمراض مزمنة.
الحلوى
عندما تزيل شركة مصنّعة للأغذية شيئًا من منتجٍ ما نعرفه "شيئًا سيئًا" أو نخفضه، فإننا نخلص غالبًا إلى أن هذا المنتج سيكون أفضل بالنسبة إلينا. ومع ذلك، ليس هذا هو الحال بالضرورة، وخاصة عندما يتعلق الأمر بإزالة الدهون. إن تقليل الأحماض الدهنية المشبعة أمر صحي، لكن يجب أن تعرف أن الطعم المفقود قد تم استبداله بإضافة المزيد من السكر. وهناك الكثير من المنتجات منخفضة الدهون أو خالية من الدهون هو السكرية بحيث أنها بالفعل الحلوى. هذا السكر الإضافي يمكن أن يرفع مستوى الكوليسترول السيئ في دمك.
زبدة المكسرات
نحن نعلم أن المكسرات مثل الفول السوداني والجوز والكاجو مليئة بالدهون الصحية. وتأتي المشكلة عندما يبدأون في إنتاج الزبدة، ويأخذون بعض الدهون الصحية ليحلوا محل السكر والدهون المشبعة أو غير المشبعة. إذا لم تستطع صنعه بدون زبدة البندق، فقم بالالتزام بالخيارات التي تحتوي على مكون واحد أو اثنين. على سبيل المثال، الفول السوداني أو الفول السوداني والملح. بمجرد اختيار غير ذلك، فإن طعامك الصحي سيصبح غير صحي.
المصدر : ذا صن

خلل الأعصاب وتلف الحمض النووي

تعد النفايات الكهربائية والإلكترونية الفئة الأسرع نموا في تدفقات النفايات المنزلية في العالم. وتغدو هذه المشكلة أشد فداحة كلما كان سكان المدن المحرومين يعملون في مكبات ومطامر غير نظامية ..

شراب ساخن يخلصك من حصوات الكلى وآلام الظهر

يشعر الكثيرون بآلام أسفل الظهر، حيث يبدأ الألم بسيطا لكنه يتصاعد بسرعه ليصبح على ..

الشاي الأخضر
الكرفس الساحر.. ضابط السكري

في حين يشكل مرض السكري خطرا صحيا على الإنسان، فإن ضبطه والسيطرة عليه قد ..

الكرفس
هوس جديد اسمه السعرات الحرارية

أربعة من كل 10 بريطانيين "مهووسون" بحساب السعرات الحرارية - لكن ليس لديهم فكرة ..

الحمية الغذائية
حافظ على هرموناتك بالبهارات والمكسرات

يسبب الخلل في التوازن الهرموني عددا من المشاكل التي تحتاج إلى عناية خاصة تبدأ ..

الغذاء الصحي
غذي دماغك بزيت الزيتون

تساعد الأطعمة والمشروبات الصحية الغنية بالمواد المغذية في دعم صحة الدماغ وتحسين الأداء العقلي. وذكر ..

الزيتون
نصائح ذهبية من (الفاو) لزيادة المناعة ضد الأمراض

تشكّل فترة جائحة كوفيد-19 إحدى الفترات القليلة التي اعتنينا خلالها بصحتنا. وقد أوضحت هذه ..

أغذية المناعة
تحكم في ضغط دمك من دون دواء

يحدث ارتفاع ضغط الدم عندما يكون ضغط الدم في الشرايين مرتفعًا جدًا. يعد تحسين نظامك ..

الغذاء الصحي
7 أطعمة لتنظيف الكبد من السموم

يعتبر الكبد من أهم أعضاء الجهاز الهضمي - فهو يحمي الجسم من السموم والمواد ..

الغذاء الصحي
الكرز.. حبوب منومة طبيعية

الكرز... فاكهة تحتوي على العديد من الفوائد، لكن الأشهر منها هو إمكانية استخدامها كبديل ..

الكرز
أفضل غذاء لصحة الدماغ وقوة الذاكرة والتركيز

تلعب الأطعمة التي نتناولها دورا كبيرا في الحفاظ على صحة الدماغ، ويمكنها تحسين مهام ..

التركيز والذاكرة
ألوان الفواكه والخضروات تحميك من الأمراض

كشفت الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الأوكرانية، كيفية تحديد فائدة الفواكه والخضروات والثمار استنادا ..

الغذاء الصحي
علاقة المانجو بزيادة الوزن

على الرغم من كون المانجو إحدى الفواكه المحببة لكثيرين إلا أن الإفراط فيها يسبب ..

مانجو